top of page

شد الفك والرقبة في تركيا

الدليل الشامل لعملية شد الفك والرقبة في اسطنبول

هناك بعض المناطق في الجسم تظهر فيها علامات الشيخوخة والتقدم في العمر أكثر من المناطق الأخرى مثل منطقة الفك والرقبة. حيث يظهر الجلد المترهل من منطقة الوجه بالإضافة إلى التجاعيد بشكل واضح ومؤثر على المظهر العام. وقد برزت في الآونة الأخيرة عمليات شد الفك والرقبة كأحد أكثر العمليات التجميلية طلبا وانتشارا حيث يرغب الكثيرون في الحصول على مظهر أكثر شبابا ونضارة.

شد الفك والرقبة في تركيا

 

شد الرقبة واللغلوغ في تركيا
شد الرقبة واللغلوغ في تركيا


ما هي عملية شد الفك والرقبة؟

هي أحد الإجراءات الجراحية التجميلية والتي تهدف للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الفك والرقبة وشد العضلات والتخلص من الجلد الزائد للحصول على مظهر أصغر سنا وأكثر جمالا.


من يحتاج للخضوع لعملية شد الفك والرقبة؟

هناك بعض المؤشرات التي تدل على الحاجة لإجراء عملية شد الفك والرقبة ومن أهمها:


-تدلي الجلد وترهله في منطقة الفك والرقبة بشكل ملاحظ.


-فقدان الوزن الكبير والذي يؤدي إلى فقدان الأنسجة الدهنية التي تملأ الفراغ بين الجلد والعضلات.


-ظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد المتراكمة والخطوط الواضحة في منطقة الرقبة.


-بعض الحالات التي تعاني من نقص في ألياف الكولاجين وبالتالي نقصان في مرونة الجلد وفي قدرته على التجدد.


-في حالة ظهور تراكمات دهنية في أسفل الرقبة والتي تعطي مظهر غير متناسق مع باقي الملامح.


-ترهل العضلات والأنسجة وتدليها على جوانب منطقة الفك والرقبة.




ما هي التقنيات المستخدمة في عملية شد الفك والرقبة؟

يوجد عدة طرق لإجراء هذه العملية حيث توفر عيادة بيست كلينك في تركيا تقنيات متعددة ومتطورة لتتناسب وطبيعة الحالة وتلبي احتياجاتها وتطلعاتها. ومن أبرز التقنيات المستخدمة:


-شد الفك والرقبة باستخدام الطرق الجراحية:

وتعتبر هذه الطريقة الأساسية لإجراء عملية شد الفك والرقبة وتشمل:


1-الطريقة الجراحية التقليدية والتي تعتمد على إجراء شق جراحي أسفل الذقن وخلف الأذن لشفط الأنسجة الدهنية الموجودة بين الجلد والعضلات وشد العضلات. وقد تستغرق هذه العملية من ساعتين إلى ثلاث ساعات.


2-جراحة إعادة تشكيل عضلات الرقبة: وتركز بشكل أساسي على تعديل موقع العضلات وشدها لتتناسب مع باقي الملامح. لكنها لا تعمل على إزالة الجلد المترهل أو شفط الأنسجة الدهنية لذا فإن الشقوق فيها تكون أقل.


3-شفط الدهون المتراكمة أسفل الرقبة: وتعتبر من الإجراءات الرائجة نظرا لكثرة الحالات التي تعاني من تراكم في منطقة أسفل الرقبة. ويتم فيها إدخال الجهاز المخصص لشفط الدهون عبر شق صغير، ثم شد الجلد المترهل والتخلص من الأنسجة الزائدة وإغلاق الشق.



شد الذقن والرقبة في تركيا
شد الذقن والرقبة في تركيا


-شد الفك والرقبة باستخدام الطرق غير الجراحية:

حيث تم تطوير العديد من التقنيات لتفادي مضاعفات الجراحة مثل النزيف والانتفاخ وضمان الوصول إلى نتائج أفضل، ومن أبرز الطرق غير الجراحية:


1-حقن البوتكس والفيلر: يعمل حقن مثل هذه المواد على تقليل التجاعيد والتخلص من الترهلات بشكل فعال ودون اللجوء لإجراء شقوق جراحية. لكن لديها بعض السلبيات أيضا فنتائجها تعتبر مؤقتة بالمقارنة مع نتائج الطرق الجراحية حيث يحتاج المريض لإجراء العملية عدة مرات خلال حياته بالإضافة إلى سعرها المرتفع نسبيا. وينصح الأطباء باستخدام الفيلر لشد الرقبة بينما يتم حقن البوتكس في الوجه.


2-شد الفك والرقبة باستخدام الليزر: ربما تعتبر هذه الطريقة هي الأحدث والأكثر تطورا من بين بقية التقنيات المستخدمة، فاستعمالات الليزر التي تزيد كل يوم جعلت من استخدامه في مجال التجميل ضرورة. ويقوم مبدأ عمل الليزر على تحفيز الجلد على إنتاج ألياف الكولاجين والتخلص من الأنسجة التالفة الأمر الذي يزيد من مرونة الجلد وقدرته على التجدد ويقلل من التجاعيد والترهلات بشكل ملحوظ. وقد أثبت الليزر كفاءته وفاعليته في شد الفك والرقبة إلا أن العملية تحتاج لعدة جلسات ولا تظهر النتائج إلا بعد فترة من العلاج.



عملية شد الرقبة في تركيا
عملية شد الرقبة في تركيا


Before and after photos of operations

شد الفك والرقبة في تركيا

FAQ

bottom of page