top of page

شد الثدي في تركيا

الدليل الشامل لعملية شد الثدي في اسطنبول / تركيا

تعتبر مشكلة ترهل الصدر من أكثر المشاكل التي تواجهها النساء مع التقدم في العمر والتعرض للإنجاب والرضاعة المتكررة. وحيث أن هذه المشكلة لا تؤثر على الشكل الخارجي للمرأة بل أيضا تؤثر كثيرا على صحتها النفسية فالمظهر المترهل يقلل من أنوثتها ويعطي انطباعا بكبر السن وقلة رشاقة الجسم.


وتتجه الكثير من النساء لإجراء عملية رفع الصدر للتخلص من آثار هذه الترهلات، وتعتبر تركيا الوجهة الأساسية للكثير منهن نظرا لما ما تقدمه من خدمات طبية متقدمة وراقية باستخدام أحدث التقنيات على أيدي أطباء وجراحين معتمدين دوليا وبأسعار تنافس الدول الأخرى كأوروبا وأمريكا، بالإضافة لكونها وجهة سياحية مميزة بمناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة والتي توفر أجواء ملائمة للاستشفاء والراحة.

ووجود العديد من الآثار التاريخية والمراكز الثقافية التي يمكن زيارتها والأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها.

وتعد عيادة بيست كلينك أحد أهم المراكز الطبية في مجال عمليات التجميل في تركيا والتي تعتني وبشكل خاص بتوفير حزمة خدمات متكاملة لتضمن راحة المريض واستقراره وخصوصيته خلال فترة العلاج مثل خدمات التنقل والترجمة والاستقبال في المطار والحجوزات الفندقية والاستشارات الطبية المجانية.

شد الثدي في تركيا

محتوى المقال:


 


جراحة شد الثدي في تركيا
جراحة شد الثدي في تركيا

ما هي الأسباب التي قد تدفع النساء للخضوع لعملية رفع الثدي؟

-ترهل الصدر الناتج عن انخفاض كبير ومفاجيء في الوزن إما نتيجة مشكلة صحية أو حمية غذائية خاطئة.


-الترهل الناتج عن تغير مستوى الهرمونات نتيجة الحمل والولادة والرضاعة المتكررة.


-في حالة التقدم في العمر وانخفاض قدرة الخلايا على التجدد والتخلص من الخلايا التالفة مما يؤدي إلى ترهل الصدر.


ما هي عملية شد الصدر او عملية رفع الثدي؟

يتم رفع الثدي لتغيير شكل ثدييك. يتم تنفيذه من قبل الجراح بإزالة أنسجة الجلد الزائدة لإعادة تشكيل الثديين ورفعهما. قد يكون رفع الثدي مفيدا لك إذا كنت تعاني من بعض الترهل في ثدييك. أو إذا كانت حلماتك أدنى مما ينبغي أن يكونا ويشيران إلى الأسفل. 


رفع الثدي ليس عملية تكبير الثدي. على الرغم من أنك إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إجراء تكبير الثدي في نفس وقت العملية.


مراحل ترهل الثدي
مراحل ترهل الثدي



لماذا يجب علي إجراء عملية رفع الثدي في تركيا؟

تقدم تركيا واحدة من أفضل الجراحات التجميلية في العالم. تقدم جودة عالية من الجراحة والرعاية. بسعر أقل بكثير من بعض البلدان الأخرى في أوروبا. ومما يسمح لك بالاستمتاع بالثقافة والمعالم السياحية الرائعة قبل العملية أو بعدها. تحويل ما يمكن أن يكون وقتاً مملاً للتعافي ، إلى تجربة رائعة. كل ما تقدمه تركيا من المواقع التاريخية والمتاحف الفريدة إلى شوارعها الصاخبة والأطعمة اللذيذة مما يتيح لك المرح والاستمتاع بوقتك أثناء التعافي ، بدلا من الاضطرار إلى البقاء في المنزل.


ما هي أسعار عملية رفع الثدي في تركيا؟

يعد إعطاء سعر دقيق أمرا صعبا ، حيث توجد عوامل تشارك في جعل السعر هو السعر. الإقامة في الفندق ، تذكرة الطائرة ، تكاليف التشغيل ، إلخ. يمكننا إعطاء تقدير عام بين 1800$ و 4000$. 


للحصول على أسعار دقيقة وأكثر دقة ، يرجى الاتصال بنا في شركتنا ومناقشة التفاصيل مع أحد موظفينا عبر الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية.


ما الذي يجعلني مرشحة جيدة لجراحة رفع الثدي في تركيا؟

لكي تكون مرشحا قابلا لرفع الثدي ، يجب أن تكون في وزن جسم صحي ، وأن تكون بصحة جيدة ، وأن لا يكون لديك أي مشاكل طبية كامنة لأن ذلك يمكن أن يؤثر سلبياً على العملية ويزيد من المخاطر.


سيكون من المفيد أيضا وحتى الضروري الإقلاع عن أي عادات للتدخين أو الشرب ، أو على الأقل وضع مؤقت على أي عادات للتدخين أو الشرب قد تكون لديك. لأن ذلك يمكن أن يؤثر سلبياً على تعافيك بعد الجراحة أو حتى أثناء الجراحة.


ولمعرفة أهليتك للسفر إلى تركيا ، يجب عليك الاتصال بنا في شركتنا ، وسيقدم لك موظفونا شرحا دقيقا ومفصلا ، مع التأكد من أنك تفهم تماما ما عليك القيام به وما يحدث في تحديد رحلتك إلى تركيا.


توضيح لنتيجة عملية شد الصدر في تركيا
توضيح لنتيجة عملية شد الصدر في تركيا


ما هي مراحل عملية شد الثدي في تركيا؟

التخدير:

سيقوم طبيب تخدير مؤهل بإعطائك تخديرا عاما قبل الجراحة.


مدة الجراحة:

         ستستمر عملية رفع الثدي من 2 إلى 3 ساعات.


الانزعاج:

         سيكون لديك بعض الانزعاج الذي سوف يذهب بعيدا في 1-2 أسابيع.

         سيظهر بعض التورم أيضا ، والذي سيستمر فقط لمدة 1 إلى 2 أسابيع


         الشفاء والتعافي

         يمكنك التحرك بحرية بعد أيام في المستشفى 

         لا ركوب الدراجات أو الركض أو الجري لمدة 2-3 أسابيع

         تجنب الاستلقاء على معدتك لمدة 1-2 أشهر

         ارتداء الملابس الضاغطة أو مشد لمدة 1-3 أشهر


النتائج النهائية:

    تحتاجين ل 1-3 أشهر لرؤية النتائج النهائية


ما هي فوائد رفع الثدي في تركيا؟

ستفيدك عملية رفع الثدي بشكل كبير إذا كان لديك جلد مترهل على ثدييك مما يسبب لكِ البدء في الترهل. أو إذا بدأت حلماتك في الإشارة إلى الأسفل. 


يمكن أن يسبب التدلي والترهل العديد من مشاكل الصورة الذاتية للنساء. خفض ثقتهم بأنفسهم وجعلهم يبدون أكبر سنا مما هم عليه حقا. التسبب في مشاكل الثقة بالنفس.


ستعمل عملية رفع الثدي على إصلاح كل ذلك. إعطاء ثدييك نظرة ثابتة وممتلئة. التخلص من أي ترهل أو تدلي قد يكون لديك من قبل ، وتغيير مظهره تماما.


وكذلك إصلاح أي عيوب أو أي تباينات تسببها الحلمات. إذا كانوا يشيرون إلى الأسفل ويتدلون ، وضعهم للإشارة إلى الأمام. إعادة وضعها في الوضع مثالي. 


ميزة أخرى تفيد النساء اللواتي يعانين من مشاكل الترهل بشكل كبير ، هي أن رفع الثدي سيمنحك مظهرا أكثر جاذبية وشبابا. يجعلك أكثر شبابا ويعزز ثقتك بنفسك.


وأخيرا تخلص من أي ألم يمكن أن يسببه الجلد الزائد ، على سبيل المثال الحصول على غضب مؤلم أثناء القيام بالأنشطة أو ممارسة الرياضة.


كيف يجب أن أستعد لعملية رفع الثدي في تركيا؟

فيما يتعلق بالعملية ، سيكون الأفضل إذا قمت بتقليل أو القضاء تماما على أي استهلاك للتدخين وشرب الكحول لمدة 1 إلى 2 أشهر قبل تاريخ العملية ، وقطع أي تناول للكحول أو التدخين تماما قبل أسبوع واحد من تاريخ العملية. تجنب تناول أي أدوية مميعة للدم والأدوية المضادة للالتهابات لتقليل احتمال حدوث نزيف مفرط أثناء العملية. قبل 8 ساعات من العملية تريد تجنب تناول أو شرب أي شيء.


من الضروري أيضا البدء في فقدان بعض الوزن إذا لم تكن بصحة جيدة أو وزن جسم شبه مثالي. لأن العملية سوف تتطلب منك أن تكون في وزن صحي. لأن وجود الكثير من الدهون حول ثدييك ، سيسبب بعض الصعوبات للجراح ، مما يجعل من الصعب إجراء عملية رفع مناسبة للثديين.


وللتحضير للقدوم إلى تركيا ، تحتاج إلى التأكد من إحضار بعض الملابس المريحة وسهلة الإزالة / الارتداء. لأن الجزء العلوي من جسمك وجلد الثدي سيكون حساسا بعد العملية. وللتأكد من إحضار كمية جيدا لأن إقامتك قد تستغرق بعض الوقت.


شكل الثدي بعد عملية رفع الثدي
شكل الثدي بعد عملية رفع الثدي


ما الذي يجب أن أتوقعه خلال عملية رفع الثدي؟

سيتم توجيه المرضى للاسترخاء وأخذ الأمر بسهولة ، لكن الراحة في الفراش لن تكون شرطا ضروريا. في الواقع ، يفضل أن تتحرك قليلا ، مثل المشي على سبيل المثال. يمكنك تناول أي شيء تريده مباشرة بعد الجراحة ، ولكن تأكد من أنك تتناول أطعمة مغذية للمساعدة في الشفاء. يمكنك الاستحمام في نفس اليوم من يوم الجراحة أو في اليوم التالي. هناك القليل جدا من العناية بالجروح اللازمة ، حيث سيتم التعامل مع كل ذلك من قبل طبيبك.


يتم تغطية الشقوق بشرائط من الشريط الطبي. سيكون هناك بلاستيك شفاف كبير يغطي حوالي النصف السفلي من الثديين. سيتم إزالة كل هذا في حوالي 1 إلى 2 أسابيع بعد الجراحة. عادة ما يكون هناك واحد أو اثنين فقط من الغرز التي تحتاج إلى إزالتها. يتم إخفاء الباقي تحت الجلد وسيتم إذابته وامتصاصه في النهاية من قبل جسمك . عادة ما تكون مصارف السوائل غير ضرورية لأنها يمكن أن تختفي من تلقاء نفسها . بعد ذلك سيطلب منك ارتداء حمالة صدر جراحية أو مشد لمدة 2 إلى 4 أسابيع في كل وقت من اليوم . ينصح المرضى بأخذ استراحة من العمل لمدة 4 أيام إلى 1 أسبوع أو أكثر. لا توجد قيود بعد ثلاثة أسابيع. عادة ما يستغرق الأمر من 6 إلى 12 أسبوعا حتى يصل الثديان إلى شكلهما النهائي.


ما هي المخاطر التي يمكن ان تسببها جراحة رفع الثدي؟

الإلتهاب

مع أي عمليات جراحية هناك دائما احتمال حدوث إلتهابات. يمكن أن يحدث هذا بسبب العلاج غير السليم لمنطقة الشق بعد الجراحة أو التعامل غير السليم مع الضمادات وما إلى ذلك. ولكن لا داعي للقلق لأننا هنا في تركيا نقدم بأفضل الرعاية الطبية في العالم. سيتم الاعتناء بك في كل خطوة من خطوات العملية. فرص حدوث العدوى مع رعايتنا المتميزة تكاد تكون معدومة. لذاك  كن مطمئنا لأنك في أيادٍ أمينة.


- تراكم السوائل

بعض تراكم السوائل ممكن بعد العملية. سوف يبني السائل في المكان الذي تمت فيه إزالة الجلد. هذا السائل في معظم الحالات غير ضار تماما ، لأن معظم الجراحين سيتركونهم للشفاء على أنفسهم. يمكنك المساعدة في تخفيف الانزعاج ومساعدة السائل على الاختفاء عن طريق تطبيق بعض التدليك الخفيف والدفء. أو في بعض الحالات بدلا من ذلك ، سيقوم طبيبك بتصريف السائل.


- الندبة والتئام الجروح

تعتمد أسباب ضعف التئام الجروح على نوع الإجراء وموقعه وحالته الصحية وعمره وعوامل أخرى. قد يكون هذا أيضا عاملا لسوء التغذية وصدمة للجرح ، على سبيل المثال ، يمكنك إعادة فتح الجرح أو إصابته من الركض أو الجري. يمكن علاج ذلك عن طريق العناية بالجرح بشكل صحيح والانتباه إلى نظامك الغذائي وأنشطتك.


ما هي أنواع عمليات رفع الثدي؟

1-رفع الثدي الهلالي

عملية رفع الثدي الهلالية هي أقل أنواع الجراحة توغلا ، ويفضل أن يكون لدى النساء القليل من الجلد المترهل ويحتجن فقط إلى رفع بسيط. سيقوم الجراح بفحص وتحديد ما إذا كانت هذه الجراحة يمكن أن تكون مناسبة لك أم لا. المتطلبات لهذا النوع من الجراحة هي ترهل طفيف في الثديين والحلمات لا تزال تشير إلى الأمام دون إمالة. الفوائد:تتمثل مزايا عملية رفع الثدي الهلالية في أنها طفيفة الغزو ، مما يقلل من فرص حدوث أي مخاطر يمكن أن تحدث أثناء العملية أو بعدها. كما أن لديها منطقة شق صغيرة نسبيا تسبب تندب أقل وضوحا لأنه يحدث فقط في الجزء العلوي من الثديين.


2-عملية ثقب المفتاح أو "المصاصة"

تتم عملية رفع ثقب المفتاح أو المصاصة بشكل أساسي للنساء اللواتي لديهن كمية متوسطة  فقط من الترهل وأنسجة الجلد.يقوم الطبيب بي إزالة الأنسجة الزائدة والجلد المترهل و القيام بشد الثديين ، ويحسن شكلهما ويعيدان وضعهما. المتطلبات لهذا النوع من الجراحة هي ترهل في الثديين ليس في مستوى متطرف ومستوى معتدل فقط. والحلمات تشير إلى أسفل.الفوائد:هذا النوع من الجراحة مثالي للنساء اللواتي يعانين من كمية خفيفة من الترهل. لدرجة أن حلماتك سوف تشير إلى أسفل. ستساعد هذه الجراحة على إزالة أي أنسجة جلدية فضفاضة وسحب الجلد لأعلى وشد الثديين وتحسين شكلهما ، ووضع الحلمات بشكل صحيح ، بحيث انهم يشيرون إلى الأمام. 


3-عملية المرساة 

تتم عملية المرساة عندما تكون هناك كميات كبيرة من الجلد المترهل. مع الحلمات تشير تماما إلى أسفل. هذا هو النوع الرئيسي من الجراحة التي تتم للنساء اللواتي يعانين من الترهل الشديد. كما تزيل هذه الجراحة كمية كبيرة من أنسجة الجلد المترهلة. بعد إزالة أنسجة الجلد ، سيقوم الجراح بسحب الجلد وشد الثديين ، ووضع الحلمات للإشارة بشكل صحيح ومستقيم إلى الأمام.الفوائد:يفيد رفع الثدي المرساة بشكل كبير النساء المصابات بالترهل الشديد. يساعدك على التخلص من جميع أنسجة الجلد المترهلة ويمنحك مظهرا مشدودا ورائعا. يحررك من أي ألم أو إزعاج قد يسببه. تعمل هذه الجراحة على تحسين صحة وثقة النساء اللواتي يعانين من حالات شديدة من الترهل بشكل كبير ، ومن المؤكد أنها ستفيدك إذا كان لديك ترهل شديد.




هل يمكنني الإرضاع بشكل طبيعي بعد عملية رفع الثدي؟

يعود الثديان إلى حالتهما الصحية السابقة مع تقوية أنسجتهما بمرور الوقت مع العملية التجميلية التي تم الخضوع لها. يمكن لهذا السبب أن تحمل النساء بعد عملية رفع الثدي ويمكنهن إرضاع أطفالهن بكل راحة.  لا تؤثر عملية رفع الثدي على معدل حليب الرضاعة الطبيعية عند النساء. يتم محاولة حماية قنوات الحليب أثناء الجراحة. تستمر وظيفة الرضاعة الطبيعية لدى النساء، وخاصة في الأثداء ذو الترهل الطفيف.


الارضاع بعد عملية شد الثدي
الارضاع بعد عملية شد الثدي


هل يمكن أن يحدث الترهل مرة أخرى بعد الخضوع لعملية رفع الثدي؟

يتم الحصول على نتائج دائمة بعد عملية رفع الثدي. يجب لهذا السبب توخي الحذر بعد العملية واتباع جميع التوصيات التي يقدمها الطبيب. ومع ذلك، يحدث ارتخاء بسيط في الثديين  مع تقدم العمر. على الرغم من حدوث الارتخاء، إلا أن هذا الارتخاء لا يشبه الحالة الأولى للثدي أثناء فترة الترهّل.


ما هو نوع التخدير المستخدم أثناء عملية شد الثدي؟

عادة ما يتم إجراء جراحة رفع الثدي تحت التخدير العام ، وينام المريض خلال العملية ، لا سيما عند إجراء شق أصغر ، يمكن استخدام التخدير الموضعي جنبا إلى جنب مع المسكنات. سوف تشعر بالراحة ، ولكن استيقظ مع أقل قدر من الانزعاج.


كم تستغرق عملية شد الثدي؟

جراحة رفع الثدي تستمر لمدة 1.5 إلى 2.5 ساعة اعتمادا على الإجراء.


هل جراحة رفع الثدي مؤلمة؟

قد يكون لديك كدمات أو تورم أو إزعاج لمدة يوم أو يومين بعد جراحة رفع الثدي ، ولكن لا ينبغي أن تتوقع الألم الشديد. سوف تكون الأدوية كافية لتخفيف أي إزعاج قد يكون لديك.


هل هناك أي خطر للإصابة بسرطان الثدي مع جراحة رفع الثدي؟

جراحة رفع الثدي لا تزيد من خطر الإصابة بسرطان في كل من المرضى الذين خضعوا لجراحة رفع الثدي.لم يشتكوا او ازدات نسبه اصابتهم بالسرطان


نتائج عملية رفع الثدي في تركيا صور قبل وبعد




Before and after photos of operations

شد الثدي في تركيا

FAQ

هل سأحافظ على إحساس الحلمة بعد جراحة رفع الثدي؟

في كثير من الأحيان ، تعود هذه الحساسية إلى طبيعتها (أو على الأقل قريبة من الطبيعي) في غضون بضعة أشهر من العملية. ومع ذلك ، قد تؤثر عدة عوامل على قدرتك على الحفاظ على إحساس الحلمة بعد شد الثدي.

يمكن أن يؤثر نوع الشق المستخدم أثناء الجراحة على مقدار الحساسية التي تشعر بها بعد العملية. على سبيل المثال ، من المرجح أن يؤدي الشق العمودي إلى زيادة الحساسية من ندبة التثبيت أو الشق حول الهالة.

ستؤثر كمية الأنسجة التي يتم إزالتها أثناء الجراحة أيضًا على مقدار الإحساس الذي تشعر به بعد الإجراء. افترض أنه تمت إزالة الكثير من الجلد والأنسجة.

في هذه الحالة ، قد يكون من الصعب على الأعصاب والأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد التعافي من الضرر الناجم عن إزالة الكثير من المواد من المنطقة المحيطة. نتيجة لذلك ، قد لا تلتئم تمامًا دون بعض التدخل مثل العلاج بالليزر أو علاجات الوخز بالإبر بمرور الوقت.

هل سأحافظ على إحساس الحلمة بعد الجراحة؟


في كثير من الأحيان ، تعود هذه الحساسية إلى طبيعتها (أو على الأقل قريبة من الطبيعي) في غضون بضعة أشهر من العملية. ومع ذلك ، قد تؤثر عدة عوامل على قدرتك على الحفاظ على إحساس الحلمة بعد شد الثدي.

يمكن أن يؤثر نوع الشق المستخدم أثناء الجراحة على مقدار الحساسية التي تشعر بها بعد العملية. على سبيل المثال ، من المرجح أن يؤدي الشق العمودي إلى زيادة الحساسية من ندبة التثبيت أو الشق حول الهالة.

ستؤثر كمية الأنسجة التي يتم إزالتها أثناء الجراحة أيضًا على مقدار الإحساس الذي تشعر به بعد الإجراء. افترض أنه تمت إزالة الكثير من الجلد والأنسجة.

في هذه الحالة ، قد يكون من الصعب على الأعصاب والأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد التعافي من الضرر الناجم عن إزالة الكثير من المواد من المنطقة المحيطة. نتيجة لذلك ، قد لا تلتئم تمامًا دون بعض التدخل مثل العلاج بالليزر أو علاجات الوخز بالإبر بمرور الوقت.

هل يمكنني إجراء عملية شد الثدي بدون اضافة حشوات؟

الزرع ليس ضروريًا دائمًا لإجراء عملية شد الثدي إذا كنت تبحثين عن نتيجة طبيعية المظهر ولا ترغبين في التعرض لخطر جراحة زرع الثدي.

يمكن للجراح أن يضع الغرسات في وقت لاحق إذا شعر أن هناك حاجة إليها أو رغبتك أنت أو طبيبك في مرحلة ما بعد الجراحة. على سبيل المثال ، افترض أن ثدييك يشعران بصغر حجمهما بعد الجراحة ويحتاجان إلى حجم إضافي.

في هذه الحالة ، من الممكن إزالة الغرسات الموضوعة لصالح حشوات دائمة مثل ترقيع الدهون أو غرسات هلام السيليكون – أو حتى استبدالها بنسخ أصغر!

ما هي الخدمات التي يمكن ان نقدمها أثناء عملية رفع الثدي؟

إذا قررت الخضوع لعملية شد الثدي في تركيا ، فسنقوم بتضمين جميع النفقات مع السعر ، مثل:

أجر الجراح
رسوم طبيب التخدير
رسوم الإقامة في المستشفى
أدوية ما بعد الجراحة
تحاليل الدم
وسائل النقل
الإقامة في الفنادق
أدوية ما بعد الجراحة وحمالة الصدر الطبية

ماذا يجب ان أفعل بعد عملية شد الثدي؟

ارتدي حمالة صدر جراحية مدعمة.

ارتدي ملابس فضفاضة لتجنب أي ملامسة للثدي.

نامي على ظهرك أو جانبيك لمنع أي ضغط على ثديك.

تجنبي رفع أي أشياء ثقيلة.

تجنبي الجماع لمدة أسبوعين.

قللي من التدخين قدر الإمكان.

تجنبي أشعة الشمس.

هل من الممكن اجراء أي عمل جراحي تجميلي آخر مع عملية رفع الصدر؟

الجواب نعم.

يمكن دمج جراحة رفع الثدي مع عمليات أخرى مثل نحت الجسم وشد البطن.

كم يوم يجب ان ابقى في تركيا لاجراء عملية شد الثدي؟

عادةً ما يكون الوقت المطلوب لشد الثدي في تركيا سبعة أيام. في اليوم الأول تقابل طبيبنا للاستشارة وفحص الدم. في اليوم الثاني ، ستكون من أجل الإجراء ، وستبقى في المستشفى لليوم الثالث ، وفي اليوم السادس ، ستكون لجلسة المراقبة التي أجراها أطبائنا.

هل يمكن أن تساعدني التمارين في تجنب الحاجة إلى شد الثدي؟

بينما يمكن أن تساعد التمارين في دعم أنسجة الثدي ومنع الترهل ، فهي ليست بديلاً عن الجراحة.

لذلك إذا كنت تفكر في إجراء الجراحة ، فمن الأفضل أن تعرف أنه حتى بعد ممارسة الرياضة وبذل قصارى جهدك للحفاظ على روتين لياقتك ، فقد تظل بحاجة إلى الإجراء للحصول على أفضل النتائج.

bottom of page