top of page

زراعة الحواجب في تركيا

الدليل الشامل لزراعة الحاجب في اسطنبول, تركيا

لأسباب مختلفة قد يعاني بعض الأشخاص من تساقط في شعر الحاجب والرموش أحيانا. وتظهر هذه المشكلة بشكل أكبر عند النساء مما يدفعهن للبحث عن حلول آمنة ودائمة لهذه المشكلة. نقدم لكم في عيادات بيست كلينكس تقنيات آمنة ومجربة لزراعة الحواجب والرموش وفق أعلى المعايير وعلى أيدي مختصين أكفاء. وفي هذا المقال دعونا نتعرف أكثر على علية زراعة الحاجب والرموش في تركيا - اسطنبول

زراعة الحواجب في تركيا

زراعة الرموش في تركيا - اسطنبول
زراعة الرموش في تركيا - اسطنبول

عملية زراعة الحواجب والرموش:

نتيجة لتساقط الشعر في هذه المنطقة قد تظهر الحواجب على شكل خط خفيف فوق العين وتظهر الرموش بشكل متفرق ومتباعد مما يؤثر على ملامح الوجه والمظهر الجمالي للإنسان. والذي ينعكس بدوره على راحة الشخص النفسية. وتعتبر عملية زراعة الحواجب والرموش في تركيا أحد الحلول المنتشرة لهذه المشكلة.


وهي عبارة عن إجراء تجميلي يهدف لزيادة كثافة الشعر في المناطق الفارغة من خلال زراعة بصيلات جديدة فيها. وهي تعتبر عملية بسيطة نسبيا فلا تحتاج إلى تخدير كلي بل تكتفي بالتخدير الموضعي. لكنها قد تستغرق عدة ساعات ويرجع ذلك إلى عدد البصيلات التي سيتم زراعتها.


زراعة شعر الحواجب في تركيا
زراعة شعر الحواجب في تركيا



من هم المرشحون لإجراء عملية زراعة الحواجب والرموش:


على الرغم من بساطة هذه العملية إلا أنها تتم في منطقة دقيقة ومهمة في الوجه لذا من المهم التأكد من تقييم الحالة ومدى مناسبتها للخضوع لعملية زراعة الحواجب والرموش فهناك بعض الحالات التي قد لا تستجيب للعملية وذلك يرجع لسبب تساقط الشعر في الأصل.


ومن أهم علامات الحاجة لعملية زراعة الحواجب والرموش ما يلي:


-في حالات قليلة تكون الحواجب مفقودة منذ الولادة ولا ينمو الشعر في تلك المنطقة بسبب مشكلة خلقية.


-التعرض لبعض الأمراض التي تسبب تساقط الشعر مثل الثعلبة والأمراض الجلدية الأخرى.


-قد يصاحب بعض المشكلات النفسية أعراض تساقط شعر الحاجب والرموش مثل التعرض لأزمات نفسية.


-التعرض للحرارة العالية أو الحروق في منطقة الوجه.


-فقدان شعر الحاجب والرموش نتيجة لأمراض جينية.


لكن من المهم أن يصاحب العملية علاج السبب الأساسي الذي يقف وراء تساقط الحاجب والرموش.



أفضل نتائج لزراعة شعر الحاجب في تركيا - اسطنبول
أفضل نتائج لزراعة شعر الحاجب في تركيا - اسطنبول


في عيادات بيست كلينكس في تركيا يقدم المختصون مجموعة من الاستشارات المجانية ونظام شامل ومتكامل لتقييم الحالة ومعرفة الوضع الطبي الخاص بها وفرصة نجاح العملية. لذا إذا كنتم تودون إجراء عملية زراعة الحواجب والرموش فلا تترددوا بالتواصل معنا.


تعتبر عملية زراعة الحواجب والرموش من العمليات البسيطة نسبيا والآمنة والتي لا تترك أثرا بعد مرور الأسبوع الأول من إجرائها، ويستطيع المريض العودة لمزاولة أنشطته العادية خلال ثلاث أيام.


وتقتصر النصائح بالالتزام بالتعليمات الطبية حول أي آثار جانبية يمكن أن تحدث مثل الانتفاخ والتورم في مكان العملية والذي يختفي خلال الأيام الأولى بعد العملية. بالإضافة إلى تجنب التعرض للشمس أو الحرارة العالية.


هناك احتمال أن تكون النتيجة غير مرضية للمريض بعد العملية نتيجة للزراعة الخاطئة للبصيلات لذا يجب على الطبيب مراعاة التحديد الدقيق لأماكن الزراعة حتى ينمو الشعر في الاتجاه الصحيح، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتناسق ملامح الوجه مع شكل الحاجب المتوقع.


نتائج عملية زرع شعر الحاجب
نتائج عملية زرع شعر الحاجب



خطوات عملية زراعة الحاجب والرموش في تركيا:


-على الرغم من كونها عملية موضعية إلا أنها تحتاج لإجراء بعض التحاليل والفحوصات الأولية لمعرفة الحالة الصحية العامة للمريض وإذا ما كنا هناك أمراض قد تؤثر على سير العملية أو نتائجها.


-بعد تحديد السبب الأساسي وراء مشكلة تساقط الشعر لا بد من معرفة الإجراءات العلاجية المرافقة للعملية.


-يناقش الطبيب شكل الحاجب المناسب مع المريض وبعد الاتفاق يتم تحديد الشكل المرغوب به.


-بعد إجراء التخدير الموضعي يتم أخذ بصيلات شعر من مؤخرة الرأس للحصول على شعيرات دقيقة حسب التقنية المتفق عليها.


-يتم زراعة البصيلات في الأماكن التي تم تحديدها، وبعد الزراعة يتم التأكد من تناسق شكل الحاجب وكثافته وتطابقه مع الشكل المطلوب.



Before and after photos of operations

زراعة الحواجب في تركيا

FAQ

ماذا تتوقع بعد 3 شهور من زراعة الشعر؟

بعد 3 إلى 4 أشهر ، يبدأ الشعر الجديد بالنمو. قد يشبه نمو الشعر الأولي شعر الجسم الرقيق والمموج. يصبح الشعر أكثر كثافة واستقامة مع نموه لفترة أطول. قد تظهر منطقة الزرع بعد ذلك غير مكتمل مرة أخرى منذ أن ينمو الشعر بمعدلات مختلفة.

هل بصيلات الشعر آمنة بعد 7 أيام؟

بعد زراعة الشعر ، يستغرق الأمر من 5 إلى 10 أيام حتى تصبح بصيلات الشعر مستقرة. يجب أن تعتني جيدًا بالكسب غير المشروع أثناء شفاءه. عادةً ما تستغرق الطعوم المزروعة حديثًا من 5 إلى 10 أيام بعد زراعة الشعر لتصبح آمنة.

هل يمكنك إجراء عملية زراعة لحية كاملة؟

باستخدام طريقة تسمى زراعة شعر اللحية ، يتم إعطاء شعر جديد لأجزاء الوجه التي ينمو فيها شعر الوجه بشكل طبيعي. يمكن إجراء هذه التقنية الجراحية على الخدين واللحية والسوالف ومناطق اللحية والشارب. يمكن تغطية ندبات حب الشباب وأنواع أخرى من ندبات الوجه باستخدام جراحات زرع شعر الوجه.

هل زراعة الشعر بتقنية السفير جيدة؟

الشفرات المصنوعة من الياقوت أكثر متانة من الفولاذ وتحافظ على حدتها لفترة طويلة. لأن الشفرات المستخدمة في زراعة شعر الياقوت هي الأحدث. يتم توفير أفضل نتيجة للمريض من خلال زراعة شعر الياقوت إذا بقيت جميع العوامل الأخرى كما هي.

متى يمكنني فرك رأسي بعد زراعة الشعر؟

خلال الساعات الثلاث الأولى بعد الجراحة ، تجنب لمس المناطق المستقبلة بأي ثمن. سوف تجف البصيلات وتلتصق قليلاً بالقنوات المتلقية خلال هذه الفترة القصيرة. حافظ على وضع مرتفع مع ثبات الرأس لمدة ثلاث ساعات كاملة أثناء الجلوس بشكل مريح.

هل زراعة شعر اللحية خطير؟

كثيراً ما تفشل زراعة شعر اللحية اذا ما تمت على ايدي أشخاص غير مختصين ولهذا ننصحكم بالتواصل معنا لنقدم لكم عروضاً بنتائج مكفولة ومضمونة

هل يمكنني استخدام منتجات الشعر بعد الميزوثيرابي؟

يجب تجنب أي منتجات للشعر والشامبو لمدة 8-24 ساعة بعد العملية.

هل ستكثف البلازما الغنية بالصفائح الدموية شعري؟

نعم ، يمكن أن يساعد PRP في تكثيف الشعر عن طريق تحسين تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

كيف يجب النوم بعد زراعة الشعر؟

بعد إجراء عملية زراعة الشعر ، يجب أن تستلقي على ظهرك مع رفع رأسك. للمساعدة في الحفاظ على رأسك مرفوعًا وفي الوضع المناسب أثناء النوم ، ضع وسادة رقبة تحت ذقنك. ابتعد عن التقليب أو النوم على بطنك.

ما هو العمر المثالي لزراعة الشعر؟

العمر الموصى به لزراعة الشعر هو 25 إلى 75 سنة. لا ينصح بالبلوغ المبكر لأن المريض يستمر في فقدان الشعر مع تقدمه في العمر ، حتى بعد الزرع ، مما يجعل الشرائط المزروعة تبدو غريبة للغاية.

كم تدوم فوائد الميزوثيرابي للشعر؟

تستمر فوائد الميزوثيرابي للشعر حتى 18 شهراً

افعل ولا تفعل بعد زراعة الشعر؟

يجب تجنب السباحة وشرب الكحوليات والتدخين وممارسة التمارين عالية التأثير والأنشطة الأخرى خلال أيام التعافي القصيرة بعد زراعة الشعر. من الضروري أيضًا استخدام بخاخات المحلول الملحي المتكررة للحفاظ على فروة رأسك رطبة جيدًا خلال هذا الوقت.

هل يمكن أن يسقط الشعر المزروع بتقنية FUE؟

من المعتاد أن تفقد شعرك المزروع بعد زراعة الشعر بالاقتطاف ، والذي يُعرف أيضًا باسم "فقدان الصدمة". تبدأ هذه العملية من أسبوع إلى أسبوعين بعد الجراحة وهي نموذجية تمامًا. في غضون 8-12 شهرًا القادمة ، ستظهر شعيرات جديدة مكانها.

ما هي نسبة نجاح تقنية الاقتطاف FUE؟

تتراوح نسبة نجاح عملية زراعة الشعر بالاقتطاف من 95٪ إلى 100٪. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مستوى النجاح المتوقع يعتمد على ما إذا كان الطبيب الذي يقوم بالعملية والطاقم الطبي ماهر وذوي خبرة في تنفيذ إجراءات FUE.

كم تدوم نتائج زراعة الشعر؟

مدى الحياة. حتى بعد زرعها في مناطق الصلع من فروة الرأس ، تحتفظ بصيلات الشعر المزروعة بخصائص أصلها وتستمر في النمو مدى الحياة.

ما هو الهرمون الأنثوي الذي يساعد على نمو الشعر؟

يتأثر كل من تساقط الشعر ونمو الشعر بالإستروجين. على سبيل المثال ، ترتفع مستويات هرمون الاستروجين عند المرأة أثناء الحمل ، مما يخبر المزيد من بصيلات الشعر أن "تنمو" ويقل عدد "الراحة" على الرغم من وجود مستويات عالية من هرمون الاستروجين ، تتمتع النساء بشعر كثيف وفاتن.

هل تزداد كثافة الشعر بالاقتطاف؟

سيبدأ الشعر المزروع حديثًا في النمو مرة أخرى ؛ في البداية ، من المحتمل أن يكون أرق من المعتاد ، ولكن مع مرور الأشهر ، سيبدأ في أن يصبح أكثر كثافة.

كم عدد جلسات الميزوثيرابي التي احتاجها؟

سيتم تحديد العدد من قبل طبيبك وفقًا لحالة فروة رأسك وشعرك. لكن عادةً ما يستغرق الأمر 8 جلسات أو أكثر.

هل يمكن ان تتلف بصيلات الشعر بعد اسبوعين من الزراعة؟

معظم البصيلات تستقر بعد الأسبوع الأول من زرع الشعر

ما الذي لا يمكنك فعله بعد زراعة اللحية؟

لا تحك الشعر المطعمة في لحيتك.

إذا لم يلتئم الجلد الموجود خلف القشرة ، فلا تقم بإزالة أي منها. يجب عليك الاتصال بالجراح أو فريق الرعاية اللاحقة على الفور إذا خدشت لحيتك ولاحظت أي نزيف أو تورم كبير أو التهاب. للوقاية من العدوى ، قد تحتاج إلى مضاد حيوي.

هل ينمو الشعر من جديد بعد علاج الميزوثيرابي؟

نعم. الميزوثيرابي للشعر هو البديل الغير جراحي للزراعة

ما هي المدة التي تستغرقها تقنية FUE لتبدو طبيعية؟

عشرة أيام هي ما يدعي المرضى أنهم يحتاجون إليه ليشعروا وكأنهم يبدون "طبيعيين" بعد إجراءات FUE حيث يتم حلق الظهر وجوانب الرأس لأنه يستغرق وقتًا أطول قليلاً حتى ينمو الشعر مرة أخرى ويغطي المنطقة. على الرغم من أن عمليات FUE للشعر الطويل أقل توغلًا ، إلا أن الحلاقة ليست ضرورية.

هل FUE أقل إيلاما من FUT؟

يعتبر إجراء FUT أكثر إيلامًا من إجراء FUE ؛ كما أنه يترك ندبة خطية ولكنه لا يستدعي قص المنطقة المانحة. بالمقارنة ، تتطلب عملية FUE حلق المنطقة المانحة ولكنها أقل إيلامًا ولا تخلق ندبة خطية من المانحين.

هل الميزوثيرابي للشعر فعال؟

يقدر خبراء الشعر أن 92٪ إلى 90٪ من علاجات الميزوثيرابي ستكون ناجحة. بسبب الدورة الدموية القوية ، يتسبب الميزوثيرابي في نمو بصيلات الشعر بشكل أسرع والبقاء على قيد الحياة بمرور الوقت.

لماذا تركيا جيدة جدا في زراعة الشعر؟

لأن هنالك أساليب أفضل في تركيا
في تركيا ، تُفضَّل العمليات الجراحية مثل FUE (استخراج وحدة البصيلات) ، والتي تُستخدم أساسًا في عمليات زراعة شعر التاج ، لأنها تحتوي على أقل مستويات ألم الشفاء ، ولا توجد ندبات ظاهرة ، وتسريع عملية الشفاء.

هل يجب أن أغسل شعري قبل PRP؟

استحم في صباح يوم العلاج واغسل شعرك جيدًا باستخدام الشامبو المعتاد. لا تستخدمي البخاخات أو الجل أو أي منتجات تصفيف أخرى على شعرك.

كم بصيلة شعر احتاج لزرع لحية كاملة؟

عادة ما تكون هناك حاجة إلى 2500 إلى 3000 طعم لزراعة اللحية الكاملة. اعتمادًا على أهدافهم الفردية ، قد يحتاج المريض إلى المزيد من ترقيع الشعر من أجل السوالف والشارب.

هل يجب حلق رأسي لزراعة اللحية؟

ليس عليك أن تحلق رأسك. سيقوم الطاقم الجراحي بقص خط الشعر الرقيق من جانبي ومؤخرة رأسك

هل زراعة الشعر للنساء دائمة؟

يمكن أن تكون زراعة الشعر خيارًا إذا كنت تبحث عن علاج طويل الأمد للصلع. من خلال جراحة زراعة الشعر ، يمكن للطبيب نقل شعر فروة الرأس الصحي إلى مناطق الصلع. بفضل أحد التطورات المهمة ، يمكن أن تبدو النتائج اليوم طبيعية.

هل تعيش كل بصيلات الشعر المزروعة؟

وفقًا للدراسات ، تتراوح معدلات بقاء البصيلات من حوالي 90٪ إلى أكثر من 100٪. ومع ذلك ، يمكن لعدد قليل من الجراحين تحقيق نسب نجاح عالية تصل الى 100٪ في ظل الظروف المثلى.

كم من الوقت يستغرق نمو الحواجب المزروعة؟

تتم عملية النمو بأكملها على مدار عام. بعد ذلك ، يستمر إلى الأبد.

هل زراعة الشعر ناجحة للسيدات؟

نعم. إذا كانت حالة الشعر وفروة الرأس تبرر ذلك ، فيمكن للمرأة بالتأكيد اختيار إجراء عملية زراعة الشعر. إنه ليس مجرد خيار ذكوري. من الصحيح القول إن عدد النساء اللواتي يتم زراعة الشعر لهن أقل من عدد الرجال.

هل حقن الميزوثيرابي يكثف الشعر؟

الميزوثيرابي يعمل على تغذية بصيلات الشعر وبالتالي يعمل على تكثيفه ويوقف تساقطه ويقويه

هل يمكن عمل FUE بدون حلاقة؟

تعتمد الإجابة على حالة المريض والوضع ، ولكن من الممكن إجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE بدون حلاقة. قد يتمكن الجراحون من إكمال الإجراء دون حلق المناطق المانحة أو المتلقية إذا احتاج جزء صغير فقط من رأسك إلى العلاج.

لماذا تعتبر زراعة الشعر رخيصة جدا في تركيا؟

الأسعار أقل في تركيا نظرًا لوجود نفقات أقل مقارنة بالدول الأخرى. عند تحديد سعر علاجات زراعة الشعر ، تتمتع العيادات بميزة كبيرة على منافسيها الأوروبيين بفضل التكلفة المنخفضة للعمالة في تركيا.

ما الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر عند الإناث؟

بالنسبة لكل من الرجال والنساء ، تعتبر الهرمونات هي العامل الرئيسي في تساقط الشعر. Dihydrotestosterone (المعروف أيضًا باسم "DHT") ، وهو هرمون ينتجه جسمك نتيجة لهرمون التستوستيرون ، هو الهرمون المحدد الذي يسبب تساقط الشعر عند كلا الجنسين.

هل يتساقط الشعر بعد الميزوثيرابي؟

من المعروف أن الميزوثيرابي يقلل من بعض حالات فروة الرأس التي تؤدي إلى تساقط الشعر مثل داء الثعلبة ، تساقط الشعر الكربي ، الصلع الوراثي ، وثعلبة الإجهاد.

هل زراعة الشعر خطرة على الحياة؟

زراعة الشعر آمنة تمامًا.

هل يمكنني ان اسافر فوراً بعد عملية زراعة الشعر في تركيا؟

قد تكون هنالك صعوبة في فتح العيون ولكن بوجود مرافق معك, يمكنك السفر بعد يومين فقط من الاجراء

هل تؤلم عملية زراعة اللحية؟

لن تشعر بالكثير من الألم لأن غالبية علاجات زراعة شعر اللحية يتم إجراؤها كإجراءات للمرضى الخارجيين تحت التخدير الموضعي. تعتبر عمليات زراعة اللحية بشكل عام عمليات غير مؤلمة ، ولكن يمكنك ملاحظة القليل من الانزعاج أو الاحمرار لبضعة أيام بعد العلاج.

هل تترك زراعة اللحية ندوباً؟

لإفساح المجال لشعر الوجه المزروع حديثًا ، من الضروري إجراء شقوق صغيرة جدًا ، لكن الندوب التي تظهر عادةً ما تكون رفيعة جدًا بحيث يصعب تمييزها.

كم عدد جلسات PRP التي تحتاجها لنمو الشعر؟

في أغلب الأحيان ، يخضع المرضى لسلسلة من حوالي 3 - 6 علاجات بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية في الجولة الأولى من العلاج

هل يمكنني الاستحمام بعد زراعة اللحية؟

قبل أن تغسل لحيتك ، يجب عليك أولاً الانتظار 48 ساعة. بالطبع ، يمكنك الاستحمام قبل ذلك ، ولكن تجنب بلل شعرك أو لحيتك. يمكنك البدء في غسل شعرك ولحيتك بالشامبو في اليوم الثالث بعد الزراعة. في الأيام الخمسة الأولى ، اغسلي شعرك بالشامبو بلطف شديد.

أيهما أفضل زراعة الشعر FUE أم FUT؟

ُنصح باستخدام تقنية الشريحة FUT عندما يكون الهدف الرئيسي للمريض هو الحصول على أكبر قدر ممكن من الامتلاء من استعادة الشعر. قد توفر FUT تغطية وامتلاء أفضل من FUE للمرضى الذين يعانون من صلع كبير في منطقة تاج الرأس.

هل ينمو الشعر في المنطقة المانحة من الشعر؟

تؤثر العديد من المتغيرات على ما إذا كان الشعر ينمو مجددًا والمدة التي تستغرقها المنطقة المانحة لبدء إنتاج كميات طبيعية من الشعر. تؤثر طريقة الاستخراج ، سواء كانت طريقة FUE أو FUT ، وكذلك طريقة العناية بالمنطقة المانحة بعد جراحة زراعة الشعر

هل يمكن لطبيب النسائية تشخيص مشاكل تساقط الشعر؟

قد يكون طبيب التوليد / أخصائي أمراض النساء هو أول متخصص يقوم بتقييم شكوى تساقط الشعر لأنهم جزء مهم من فريق الرعاية الصحية للمرأة. يمكن لطبيب التوليد / طبيب أمراض النساء تحديد وعلاج حالات تساقط الشعر الشائعة التي لا تندب مثل تساقط الشعر الأنثوي والتساقط الكربي.

هل يمكنني التجول في اسطنبول بعد زراعة الشعر؟

يجب أن تبقى الضمادة على رأسك طوال الليل. بعد ذلك ، يمكنك إزالته بدون مشكلة والقيام بنزهة عبر المدينة. لذلك ، عند حزم أمتعتك لعملية زراعة الشعر في تركيا ، تذكر إحضار ملابس للتنزه في المدينة.

هل يمكنني ارتداء قبعة بعد 5 أيام من زراعة الشعر؟

سينصحك معظمهم بالامتناع عن ارتداء قبعة أو قبعة لمدة عشرة أيام على الأقل. يجب أن تتجذر الطعوم المزروعة في مناطق الصلع لمدة 7-10 أيام. لحماية الطعوم من الأذى وللحصول على أفضل النتائج طويلة الأمد ، يجب أن تظل كل وحدة جرابية في مكانها دون انقطاع.

هل FUE ملحوظ؟

لا تترك تقنية FUE ندوبًا ، إلا أنها أقل وضوحًا بشكل ملحوظ من تلقاء نفسها مع قصات الشعر القصيرة جدًا من الندبة الخطية المستمرة التي ترتبط عادةً بجراحة زراعة الشعر الشريطي. لا تظهر أي من الندبة عادة ما إذا كان الشعر المانح يظل طويلًا.

ما هي المدة التي تستغرقها عملية زراعة الشعر للإناث؟

نظرًا لأن بصيلات الشعر الصحية تُزرع في مناطق الصلع أو المناطق الأقل كثافة، فإن زراعة الشعر عادةً ما تستمر مدى الحياة.

هل نتائج FUE أو FUT أفضل؟

ثبت أن عمليات زراعة الشعر FUE و FUT فعالة بنفس القدر في علاج المرضى. أيهما يجب أن تختار بين FUE و FUT؟ يتمثل الاختلاف التقني الوحيد في كيفية حصاد الطعوم من موقع المتبرع. إجراء زراعة بصيلات الشعر هو نفسه في كلتا الحالتين.

هل أحتاج إلى حلق رأسي من أجل PRP؟

لحسن الحظ ، ليس عليك حلق رأسك من أجل PRP.

ما الذي يجب ألا أفعله قبل زراعة الشعر؟

يجب عدم تناول مشروبات الطاقة قبل الجراحة بثلاثة أيام أو أكثر. يجب تجنب التدخين لمدة ثلاثة أيام على الأقل قبل الجراحة. قبل الإجراء ، تجنب تناول أي عقاقير ما لم يعطي طبيبك كل الوضوح. لا تأكل الأطعمة المقلية أو الدهنية لمدة 10 أيام على الأقل قبل الإجراء.

هل تحتاج لقص الشعر بعد زراعة الشعر؟

الخبر السار هو أنه يمكنك قص شعرك دون الإضرار بعمليات الزرع أو الشعر الجديد بعد حوالي ثلاثة أسابيع.

ما هي مدة زراعة الحاجب؟

غالبًا ما يواجه معظم المتقدمين المؤهلين الذين خضعوا لزراعة الحاجب نتائج إيجابية خلال العامين الأولين. بعد ذلك ، قد تقل الآثار وقد يبدأ الشعر في التساقط. بعد الجراحة الأولى ، قد تستمر النتائج لسنوات.

هل يجب الحلاقة بعد إجراء عملية زراعة اللحية؟

في حين أن تشذيب لحيتك الجديدة أو حلقها قد يكون أمرًا مغريًا ، فإن القيام بذلك قد يزعج بصيلات الشعر ويمنعها من ترسيخ نفسها في مكانها الجديد. للحصول على أفضل النتائج ، انتظر أسبوعًا على الأقل قبل التشذيب و 10 إلى 14 يومًا قبل الحلاقة.

هل FUE أكثر أمانًا من Fut؟

بسبب هذه الصدمات المتعددة ، يعتقد الكثيرون أن الطعوم FUE كانت أكثر "هشاشة" من طعم FUT ولديها احتمال أكبر للبقاء على قيد الحياة. ومع ذلك ، فقد تم تطوير طريقة FUE وتغييرها بمرور الوقت. تحتوي الطعوم الآن على المزيد من الأنسجة ، وتراجعت معدلات القطع ، وأصبح استخراج الملقط الآن ألطف.

هل زراعة الشعر في تركيا آمنة؟

نعم ، هناك سبب يجعل تركيا هي المكان الأول الذي يفكر فيه الناس عند التفكير في زراعة الشعر عندما يفكرون في دول أخرى. يأتي المرضى الذين يسعون إلى زراعة الشعر إلى تركيا من دول مختلفة.

كيف تعتنين بزراعة الحاجب؟

يمكنك تشجيع الشفاء في اليوم الأول عن طريق رش رذاذ جريب محلول ملحي على حواجبك. يمكنك غسل وجهك وحواجبك بلطف بشامبو متخصص وتجفيفهما بعد 24 ساعة. تجنب فرك بصيلاتك مهما حصل .

ما هي مدة زراعة الشعر فيوت؟

تحافظ بصيلات الشعر المزروعة على سماتها الخاصة بأصلها وتستمر في التكاثر لبقية حياتها بعد زراعتها في مناطق الصلع من فروة الرأس. هذا يعني أن زراعة الشعر FUT أو FUE يمكن أن تستمر مدى الحياة مع الطبيب والعلاج المناسبين.

ما هي المدة التي يجب أن تقضيها في تركيا لزراعة الشعر؟

ننصح بالبقاء يومين على الأقل في تركيا من أجل زراعة شعر ناجحة. قد تخضع لعملية جراحية بمجرد وصولك إلى تركيا. إذا قمت بحجز رحلة طيران مسبقًا ، يمكنك إجراء عملية زراعة الشعر في نفس اليوم. أو قد يستغرق الأمر أقل اعتمادًا على طريقة زراعة الشعر المختارة وكمية الشعر المراد زراعته.

هل يمكن لـ PRP ان تعيد نمو الشعر؟

يساعد PRP في الشفاء في جميع أنحاء الجسم لعكس تساقط الشعر بشكل محتمل ونمو شعر جديد.

ما هي مدة الألم بعد زراعة الشعر FUT؟

في غضون 48 إلى 72 ساعة بعد الجراحة ، يجب أن يهدأ الانزعاج والألم. إذا استمر الألم بعد هذا الوقت ، يجب عليك الاتصال بالمكتب. عادةً ما يكون الشد في فروة رأسك هو مصدر معظم الانزعاج.

كم مرة يمكن عمل FUE؟

كثيرًا ما يخضع المرضى لعملية زراعة شعر ثانية بالاقتطاف. في الواقع ، يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر حتى 2-3 مرات على نفس المريض (على الرغم من أن هذا غير شائع).

هل الأفضل إجراء عملية زراعة الشعر في بريطانيا أم تركيا؟

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الشديد وتحتاج إلى الكثير من الطعوم ، فإن السفر إلى تركيا لإجراء العملية الخاصة بك يمكن أن يقلل بشكل كبير من تكلفة الزراعة. تكلفة زراعة الشعر في تركيا أقل بنسبة 83٪ مما هي عليه في المملكة المتحدة.

هل يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما قد حصل على عملية زرع شعر؟

سيكون من الصعب لأحد ان يميز انك اجريت عملية زراعة شعر ان كانت العملية قد اجريت على ايدي أطباء ماهرين

هل يمكنني الاستحمام بعد الميزوثيرابي للشعر؟

لا تغسل أو تستحم لمدة 8 ساعات على الأقل بعد علاج الميزوثيرابي.

هل يتساقط الشعر بعد FUT؟

بعد زراعة الشعر ، يمكن أن يحدث تساقط الشعر في أي مكان بين 1 و 5 أسابيع بعد العلاج. بعد بضعة أشهر من العلاج ، يمكن للمرضى أن يرتاحوا على يقين من أن الشعر الجديد سينمو في النهاية. كثيرًا ما يخاف المرضى من تساقط الشعر المستمر ، لكن هذا طبيعي.

كيف أعرف أن تساقط شعري هرموني؟

عندما تصيب النساء ، تظهر الثعلبة الأندروجينية أولاً كخط جزء يتوسع تدريجياً ، ثم ترقق تدريجي يبدأ في الجزء العلوي من الرأس. يمكن للمريض أن يلاحظ أن ذيل الحصان أصبح أرق أو أن فروة رأسه أصبحت الآن أكثر وضوحا.

هل عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف FUE مؤلمة؟

بينما لا ينبغي أن يكون FUE و FUT مؤلمين أثناء إجراء العملية ، إلا أن المناطق المعالجة من فروة الرأس قد تكون مؤلمة لبضعة أيام بعد العلاج.

هل تترك عملية زراعة الحاجب ندوباً؟

سيقوم الجراحون المحترفون بإجراء العملية دون ترك أي ندوب في منطقة الحاجب. سترى فقط كمية صغيرة من الندوب من المنطقة المانحة ، وسيكون من السهل إخفاؤها عملياً.

ما هي مدة زراعة اللحية؟

في غضون الأيام السبعة الأولى بعد الجراحة ، يشفى موقع المتبرع تمامًا. سوف تتساقط بصيلات الشعر المزروعة في غضون 4 إلى 6 أسابيع ؛ بعد 12 أسبوعًا ، سيبدأون في التطور مرة أخرى وسيستمرون في ذلك لبقية حياة المريض.

هل يشيب الشعر المزروع؟

لن يتغير لون شعرك بعد زراعة الشعر. في حالات نادرة ، قد يتسبب العلاج في تحول بعض الشعر المزروع إلى اللون الرمادي المبكر ، ولكن لن يكون له تأثير على طول العمر أو الصحة العامة للشعر. ستتحول منطقة الاستلام إلى اللون الرمادي تدريجياً بمجرد أن تتحول المنطقة المانحة إلى اللون الرمادي.

كم شعرة توجد في البصيلة الواحدة؟

بشكل متوسط يمكننا القول ان كل بصيلة تحتوي على شعرتين

هل PRP مؤلم؟

الإجراء غير مؤلم نسبيًا ولا يتطلب وقتًا للشفاء.

ماذا يفعل الميزوثيرابي للشعر؟

يتم إعطاء اللبنات الأساسية للبروتينات المغذية والفيتامينات والمعادن لبصيلات فروة الرأس أثناء الميزوثيرابي ، مما يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويقلل الالتهاب ويعزز نمو الشعر.

كم من الوقت يستغرق PRP لإعادة نمو الشعر؟

قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة إلى اثني عشر شهرًا لرؤية نتائج PRP الخاصة بك في المرآة ، على الرغم من أن معظم العملاء يبدأون في ملاحظة النتائج في ثلاثة أشهر.

كم عدد الشعيرات اللازمة لزراعة الحاجب؟

غالبًا ما يواجه معظم المتقدمين المؤهلين الذين خضعوا لزراعة الحاجب نتائج إيجابية خلال العامين الأولين. بعد ذلك ، قد تقل الآثار وقد يبدأ الشعر في التساقط. بعد الجراحة الأولى ، قد تستمر النتائج لسنوات.

هل ميزوثيرابي الشعر مؤلم؟

هذا العلاج غير مؤلم وغير جراحي.

هل يمكنني تمشيط شعري بعد PRP؟

في يوم العملية ، لا تمشط شعرك أو تلمسه دون داع. لا تغسل شعرك لمدة 24 ساعة. تجنب الشمس أو ارتداء قبعة.

هل السفر الى تركيا لاجراء عملية زراعة الشعر يستحق العناء؟

من المؤكد أن تركيا هي البلد الأكثر أمانًا لإجراء عملية زراعة الشعر. تنظم عيادات زراعة الشعر كل المساعدة لك للسفر ، خاصة في اسطنبول وأنقرة. لم يعرب أي من المرضى الذين سافروا لإجراء العملية عن أي شكوى بشأن مخاوف أو قيود أمنية.

كم عدد الطعوم التي تحتاجها تقنية الشريحة FUT؟

ببساطة ، سيحصل كل مريض على استجابة مختلفة. غالبًا ما يتراوح متوسط ​​عدد الطعوم بين 6000 و 7000 ، على الرغم من أن كل مريض سيتطلب عددًا مختلفًا. سيكون لكثافة الشعر المانح ومدى مرونة (أو تراخي) جلد فروة الرأس تأثير على إمدادات الشعر طويلة المدى للمانحين.

هل يمكنني رؤية النتائج بعد 1 PRP؟

خلال الأسابيع العديدة الأولى 3 إلى 6، من المفترض أن تلاحظ اختلافًا في كمية تساقط الشعر. في غضون عدة أشهر ، ستلاحظ اختلافًا في الكثافة أيضًا.

هل يعزز هرمون الاستروجين نمو الشعر؟

بالإضافة إلى ذلك ، تعزز هذه الهرمونات نمو الشعر. يمكن لشعرك أن يبقى في مرحلة النمو (طور التنامي) بمساعدة الاستروجين والبروجسترون. نتيجة لذلك ، قد تساعد هذه الهرمونات شعرك على النمو بشكل أسرع والبقاء على رأسك لفترة أطول.

هل يبدو الشعر المزروع طبيعياً؟

لا ينبغي أن يكون أي شخص قادرًا على إخبارك بأنك أجريت جراحة FUE إذا تم إجراؤها بشكل صحيح باستخدام وحدات بصيلات فردية وكان الموقع صحيحًا.

كيف سأبدو بعد زراعة الشعر مباشرة؟

سيظهر مكان الجراحة أحمر اللون ولامعًا ومنتفخًا بعد العملية مباشرة. يمكن أيضًا رؤية الآلاف من الشعيرات الصغيرة النضرة وهي تنبت حيث تم إدخال طعوم الوحدة المسامية ، إذا نظرت عن كثب.

ما مدى إيلام زراعة الحاجب؟

زراعة الحاجب ليست مؤلمة لأنك لن تشعر بأي شيء أثناء العملية بفضل التخدير العام. عندما يتعافى جلدك من الجراحة ، قد تشعر ببعض الانزعاج الطفيف. لتخفيف الألم ، يمكنك إما تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية أو أن يصف الجراح مسكنات للألم.

متى يجب على المرأة مراجعة الطبيب لتساقط الشعر؟

متى تستشير الطبيب. إذا كنت تعاني أنت أو طفلك من تساقط الشعر المستمر وترغب في طلب العلاج ، فحدد موعدًا مع طبيبك. ناقشي خيارات العلاج المبكرة مع طبيبك إذا كنتِ امرأة تعانين من انحسار خط الشعر (ثعلبة الوجه) لمنع الصلع الدائم الكبير.

هل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تستحق العناء؟

يمكن أن تكون عمليات زرع FUE ناجحة تمامًا مثل طريقة FUT التقليدية ، حيث تبلغ معدلات النجاح اكثر من 90٪. لذا نعم الأمر يستحق ذلك.

هل يمكن لأحد أصلع بالكامل ان يحصل على عملية زراعة شعر؟

على الرغم من أنه من المعتاد أن يرغب بعض الرجال الصلع في استعادة الشعر ، فمن الأفضل في الواقع ألا يكون المريض أصلعًا تمامًا من أجل استعادة الشعر. في الواقع ، لا يمكن لزراعة الشعر تغطية بقع الصلع الكبيرة بالكامل.

هل يمكنك وضع المكياج بعد زراعة الحاجب؟

ننصح مرضانا بالانتظار أسبوعين بعد زراعة الحاجب قبل استخدام مساحيق التجميل. ننصح بعدم وضع أي مكياج مبتذل على الحاجبين.

ما الذي يسبب ارتفاع الديهدروتستوستيرون عند الإناث؟

تسبب زيادة هرمون التستوستيرون عند النساء في حدوث تغيرات هرمونية لدى النساء يمكن أن تحدث بسبب عدد من الأمراض أو الظروف الهرمونية. تعتبر الشعرانية ومرض تكيس المبايض وتضخم الغدة الكظرية الخلقي من أكثر الأسباب شيوعًا لارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون لدى النساء.

هل زراعة الحاجب تطول؟

على عكس الشعر المزروع الذي يستمر في النمو ، تتوقف معظم الحواجب عن النمو عندما يصل طولها إلى ما يقرب من نصف بوصة أو أقل. ستحتاج إلى تطوير ممارسة قص شعر الحاجب المزروع من حين لآخر لإبقائه منظمًا وأنيقًا ، إلا إذا كنت ترغب في الحصول على حواجب كثيفة وطويلة بشكل استثنائي.

bottom of page