top of page

زراعة الأسنان في تركيا

الدليل الشامل لزراعة الأسنان في تركيا

فقدان الشخص لسن او عدد من الأسنان قد يسبب مشاكل صحية ونفسية ولهذا يلجأ الكثير لزرع الأسنان بغية الحصول على ابتسامة جميلة ولتعزيز الثقة بالنفس ولتجنب الكثير من المشاكل الصحية. عيادات بيست كلينيكس السنية هي المكان الأفضل والأكثر أمانا للحصول على زرعات أسنان ناجحة ومكفولة وبأسعار معقولة. ولكن قبل اتخاذ خطوة مماثلة يجدر بنا ان نأخذ فكرة كاملة عن أنواع عمليات زراعة الأسنان ونتعرف على اسباب تفاوت الأسعار من عيادة لأخرى.

زراعة الأسنان في تركيا
محتوى المقال:
 

ما هي زراعة الأسنان؟

زراعة الاسنان في تركيا
زراعة الأسنان في تركيا

تعد زراعة الأسنان واحدة من أفضل الطرق لتعويض الأسنان التي تم فقدانها بأسنان صناعية تم تصميمها لتتلاءم مع الأسنان المجاورة وتلتحم بالعظم لتنوب عن السن الطبيعي بشكل فعّال من الناحية الشكلية والعملية.



تتم زراعة الأسنان باستخدام كائن أسطوانة يشبه المسمار يسمى "المركز". "المركز" مصنوع من التيتانيوم ، حيث يندمج التيتانيوم مع عظم الفك مما يمنع أشياء مثل الانزلاق أو الزرع الذي يصدر ضوضاء من الحدوث. سيتم وضع "المركز" جراحيا في عظم الفك. استبدال المكان الذي اعتاد جذر السن أن يكون فيه. سيكون "المركز" هو الجذر الذي سيتم وضع قطعة أخرى تسمى "الدعامة" داخله. سيتم إدخال "الدعامة" عن طريق تثبيتها في المساحة الفارغة داخل "المركز". هذه القطعة ستكون بمثابة حامل ل "التاج". 


"التاج" هو قطعة من السيراميك أو المعدن يتم تشكيلها لتبدو وكأنها سن حقيقي. يتم وضعه على "الدعامة" بشكل صحيح لضمان عدم تحركه من مكانه. "التاج" مصنوع ليكون متينا للغاية ، وقادرا بسهولة على التعامل مع المضغ والعض ، ولا يتطلب أي عناية خاصة العناية بنظافة الفم العادية مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة.


ما هي زراعة الأسنان الجيدة في تركيا؟

زراعة الأسنان هي مساعدة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من الكسور فيد الأسنان أو أولئك الذين يعانون من الإلتهابات في اللثة. ستحسن زراعة الأسنان بشكل كبير من مظهر أسنانك ، مما يمنحك ابتسامة جميلة ومشرقة. ولكن الأهم من ذلك أن زراعة الأسنان ستسمح لك بالاستمتاع بوجباتك وطعامك ، دون أي ألم أو قلق على أسنانك. السماح لك بمضغ وعض أي طعام تريده ، دون الشعور بأي ألم.


كيف أعرف أنني بحاجة إلى زراعة الأسنان؟

قد تحتاج إلى زراعة الأسنان إذا كنت قد تعرضتأسنانك إلى الإصابة أو حادث تسبب في كسر أو تصدع واحد أو أكثر من أسنانك. أو إذا كان لديك نوع من عدوى الأسنان أو عدوى اللثة التي يمكن أن تتسبب في إزالة أسنانك ، وتحتاج إلى بديل.


ما الذي يجعلني مرشحا لزراعة الأسنان في تركيا؟

أفضل المرشحين هم أولئك الذين يتمتعون بصحة فم جيدة ، حيث أن صحة الفم الجيدة ضرورية إلى إجراء عملية زراعة الأسنان. يمكنك تحسين صحة فمك عن طريق زيارة طبيبك قبل العملية والخضوع للعلاجات اللازمة. صحة جيدة للجسم. سيقوم طبيبك بإجراء بعض الاختبارات ومراجعة تاريخك الطبي لمعرفة ما إذا كان هناك لديك أي مشاكل صحية أو حساسية قد تكون لديك. عظم الفك القوي هو أيضا جيد جدا لزراعة الأسنان ، لأنه يدعم الغرسات بشكل جيد. ولكن إذا لم يكن لديك عظم فك قابل لمسك الحشوات ، فسوف يعتني طبيبك بذلك باستخدام طرق أخرى.أخيرا ، يجب عليك الإقلاع عن أي عادات تدخين قد تكون لديك قبل العملية. لأن التدخين يمكن أن يؤثر سلبياً على العملية.  


لماذا يجب أن أحصل على زراعة الأسنان في تركيا؟

زراعة الأسنان هي شكل شائع للغاية من إجراءات طب الأسنان في تركيا. نظرا لمدى شعبية زراعة الأسنان ، لا يوجد نقص في الأطباء الأسنان الجيدين في تركيا. توفير واحدة من أفضل وأعلى مستويات الجودة في جراحة الأسنان في جميع أنحاء العالم.و أيضاً تقدم أسعار وعروض أرخص من معظم البلدان الأخرى خارج تركيا.على طول ذلك ، تمتلك تركيا أيضا واحدة من أغنى الثقافات والمعالم التاريخية ، مما يتيح لك الفرصة لاستكشاف وزيارة بعض الأماكن الشهيرة والرائعة في تركيا. من الاستمتاع بالثقافات والتاريخ ، إلى الأطعمة اللذيذة التي تقدمها تركيا. سواء كنت ترغب في إلقاء نظرة حول تركيا وتجربة ما تقدمه ، قبل الإجراء أو بعد الأجراء بالعملية هو خيارك.

ما هي مكونات زرعة الأسنان؟

زراعة الاسنان في اسطنبول
زراعة الأسنان في اسطنبول

1. التاج: وهو الجزء الظاهر الذي يشبه السن الأصلي، تتم صناعته من موادٍ خزفيةٍ ويتم تصميمه ليبدو مماثلاً للسن الحقيقي.

2. الدعامة: وهي الجزء المستخدم لتثبيت تاج السن مع قاعدته، تصنع بشكلٍ سداسيٍ أو ثماني.

3. القاعدة أو ما يعرف ب(الغرسة): وهي عبارة عن برغي يصنّع من معدن التيتانيوم يتم دمجها مع عظام الفك الطبيعية بغية تأمين قاعدة آمنة ومستقرة للسن البديل الذي سيتم تركيبه.


ما هي أنواع زراعة الأسنان في تركيا؟

زراعة الأسنان المفردة

زرع سن واحد ، يحل محل سن واحد فقط بإدخال "المركز" في عظم الفك ووضع "التاج". يتم ذلك لأولئك الذين يحتاجون فقط إلى استبدال سن واحد ، والذي يمكن أن يكون ناجما عن حادث أو إلتهاب.


زراعة الأسنان المتعددة

زراعة الأسنان المتعددة ، تحل محل أسنان متعددة في وقت واحد باستخدام نفس طريقة زراعة الأسنان الفردية. يتم ذلك للأشخاص الذين لديهم أسنان متعددة تحتاج إلى استبدالها. يتم استبدال أسنان متعددة في جلسة واحدة.


زرع الفم الكامل

زرع الفم الكامل ، يتم لأولئك الذين لم يعد لديهم أي أسنان في أفواههم. استبدال كل سن في فم المريض.


  الطرق التي يتم من خلالها وضع الغرسات

أجزاء الزرعة السنية
أجزاء الزرعة السنية

1-غرسات إندوستيل

تستخدم غرسات إندوستيل مسامير التيتانيوم التي تسمى "المركز" التي يتم إدخالها في عظم الفك ، والتي ستحمل شيئا يسمى "الدعامة" ، والتي ستحمل "التاج". وهو الجزء العلوي الذي سيعطي أسنانك المظهر الحقيقي. هذه الغرسات قوية ومتينة ، مما يسمح لك بالمضغ والعض دون أي مخاوف ، وتستمر لأكثر من 10 سنوات بعد العملية.

2-غرسات تحت السمحاق

الغرسات تحت السمحاق هي بديل لغرسات إندوستيل ، ويتم تنفيذها من قبل الجراح الذي يقوم بعمل شق تحت اللثة حيث سيتم استبدال الأسنان. سيقوم الجراح بعد ذلك بالحفر تحت أنسجة اللثة لإنشاء مساحة لوضع إطار معدني. سيتم وضع هذا الإطار المعدني على عظم الفك. ثم يقوم الجراح بإغلاق اللثة وخياطتها للسماح لها بالشفاء مرة أخرى. يتم إجراء هذا النوع من جراحة الزرع للأشخاص الذين ليس لديهم عظم فك قوي ، أو ليس لديهم كثافة عظمية كافية لتثبيت البراغي. 


زرعات الأسنان الفورية في تركيا

زراعة الأسنان الفورية في تركيا هي عبارة عن عملية وضع الغرسات التقليلدية وذلك في نفس جلسة استخراج الأسنان حيث يتم وضع الغرسة التي تعد اكبر قليلاً من حجم جذر السن المستخرج في العظم, وفي أغلب الحالات يقوم الطبيب باستخدام ما يسمى التطعيم العظمي بغية التخلص من اي فراغات في العظم. والسبب بتسميتها بالفورية في عيادات تركيا لأن عملية الزرع تتم في نفس الزيارة الأولى المطلوبة للتجهيز والخلع. يمكننا القول أن هذه العملية ناجحة في أغلب الحالات ومع هذا لا يمكن الجزم الا بعد تقييم دقيق من قبل الطبيب المشرف بعد أخذ بعض العوامل بعين الاعتبار.


كيف يتم تحديد ان كانت زراعة الأسنان الفورية في تركيا مناسبة؟

1- صحة المريض العامة.

2- صحة ونوعية العظام التي سيتم وضع زرعات الأسنان فيها.

3- في أي فك ستتم زراعة الأسنان, حيث انه ان كانت عملية الزرع ستتم في مكان قريب من تجويف الجيوب الأنفية قد يحتاج الطبيب الى رفع الجيوب الأنفية في البداية.

4- التأكد ان كان هنالك مشكلة او صابة في موقع الخلع, اذ انه لا بد للغرسة ان تكون في عظام صحيّة لضمان نجاح الزرعات على المدى الطويل.


ما هي مميزات زراعة الأسنان الفورية في تركيا؟

1- لن يكون هنالك سبب للقيام بعمليتين جراحيتين اذ ان الخلع والزرع سيتم في زيارة واحدة.

2- سيكون مسار العلاج أقصر اذ لن يكون هنالك داع للانتظار حتى يشفى مكان الخلع.

3- مناسب جداً لمن لا يريد اهدار عطلته عند طبيب الأسنان عند قدومه الى تركيا.



ما هو نوع زراعة الأسنان الأفضل بالنسبة لي؟

زرعة أسنان في تركيا
زرعة أسنان في تركيا

سيتم تحديد طريقة خطة زراعة الأسنان الأكثر من قبل طبيب الأسنان والجراح. سيقوم طبيب الأسنان بإلقاء نظرة حول فمك وفحص حالة أسنانك ، وإعطائك فحصا كاملا. سيكون عليك أيضا إجراء فحص بالأشعة المقطعية ومسح الأشعة البانورامية. وفي بعض الحالات اختبارات الدم والكالسيوم. 


سيتأكد طبيب الأسنان من فحص فمك وأسنانك بشكل صحيح والعناية بها ، حيث أن الأسنان النظيفة الصحية مهمة للغاية لأنها قد تشكل خطرا أثناء الجراحة.


سوف ينصحك الطبيب بكيفية العناية بصحة ونظافة فمك ، كل ما عليك فعله هو الاستماع إليه ومتابعته بشكل صحيح. كبيئة فم صحية أمر حيوي لهذا العملية.


كيف يجب أن أستعد لزراعة الأسنان؟

أولا ، يجب أن تكون مستعدا من خلال التحدث إلى طبيبك والخضوع لفحص كامل ، لمعرفة ما إذا كنت آمنا وقابلا للتطبيق لزراعة الأسنان. إجراء بعض الأشعة السينية والأشعة المقطعية ومراجعة سجلاتك الطبية لمعرفة ما إذا كان لديك أي ردود فعل تحسسية تجاه المخدر أو إذا كان لديك جهاز مناعي ضعيف. إذا كان لديك جهاز مناعي ضعيف ، فسوف يتأكد طبيبك من إعطاء المضادات الحيوية لك قبل الجراحة وبعدها.


سيقوم الجراح أيضا بمراجعة الفحوصات والأشعة السينية وتحديد ما إذا كان عظم الفك الخاص بك يمكن أن يدعم زراعة الأسنان أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيقوم طبيبك بإجراء تكبير العظام و تقوية العظام لزيادة عظم الفك لدعم زراعة الأسنان.


 


قبل العملية تحتاج إلى التأكد من عدم تناول وشرب أي شيء قبل 12 ساعة من العملية. كما ستكون تحت التخدير العام.


خذ استراحة من العمل أو أي أنشطة. تريد أن تأخذ استراحة من العمل لبضعة أيام للسماح لنفسك بالشفاء بعد الجراحة. وتأكد من أخذ قسط من الراحة من القيام بأي تمارين. 


قم بتخزين الأطعمة اللينة، حيث سيكون من الصعب مضغها بعد الجراحة. والحصول على بعض المساعدة في التعامل مع أشياء مثل القيادة بعد الجراحة.


زراعة العظم في تركيا - الطعم العظمي

الطعم العظمي في تركيا
زراعة العظم في تركيا

إذا كان لديك عظم فك ضعيف غير قادر على التعامل مع زراعة الأسنان ودعمها. سيعرض الجراح تجربة تكبير العظام في محاولة لتجديد العظام وتنميتها على عظم الفك. سيتم ذلك باستخدام إضافات العظام وتحفيز العظام. 


ما هي مخاطر زراعة الأسنان؟

- قد يحصل نزيف حاد في منطقة شق اللثة وأحياناً تحصل بعض الالتهابات خصوصاً عند غياب العقامة الكاملة.

- المشاكل الجانبية التي قد تحصل بسبب التخدير مثل ضيق في التنفس او انخفاض في ضغط الدم.

- لن يكون من السهل الاحساس بالأشياء التي تعلق بين الاسنان وذلك لأن الأعصاب الحسية ستكون موصولة بمعدن وليست بسن حقيقي. - الأسنان المرزوعة يجب ان تنظّف بشكل دوري ويجب الاعتناء بها اكثر من الأسنان الطبيعية لتجنب الالتهابات.


ما هي تكلفة زراعة الأسنان في تركيا؟

تختلف الأسعار حسب الحالة وحسب موقع الزرعة والاجراءات التي يجب اتخاذها للتحضير للزرعة السنية ولكن اجور الحصول على زرعة سنية من قبل طبيب مختص وذو خبرة يمكن ان توفر ما يقارب 70 بالمئة من اجورها في بلد آخر... يمكنكم الحصول على دراسة تقييم مجاني للحالة وعرض سعر مبدئي بتواصلكم مع أحد المستشارين الطبيين في عيادات بيست كلينيكس في اسطنبول.


بشكل عام يمكننا القول ان التكلفة تتراوح بين 200$ - 1300$ للسن الواحد



هل سأعاني من مشاكل بعد زرع الأسنان على المدى القريب او البعيد؟

قد يكون هنالك انزعاج من الغرزات في الاسبوع الأول من الزرع هذا على المدى القريب, أما بالنسبة للمدى البعيد فان العظم سوف ينمو وستندمج الزرعات مع العظم خلال مدة بضعة أشهر وفي حال كانت العناية بالأسنان جيدة وخصوصاً في الشهور الأولى, سيكون عمر السن المزروع أطول بكثير وسيحرص المريض ان لا يكون هنالك التهابات في المستقبل.


هل هنالك فرق بين تنظيف الأسنان الطبيعية والمزروعة؟

من المهم جداً ان تحظى الأسنان برعاية أكثر من الأسنان الطبيعية ومن الناحية العملية فان تنظيف الاسنان المزروعة ليس اصعب من تنظيف تلك الطبيعية ولكن أحيانا تكون هنالك مناطق يصعب وصول الفرشاة اليها وفي هذه الحالات يقدم الطبيب المختص في عيادات بيست كلينيكس (العيادات الأفضل في تركيا) ارشادات تساعدك على العناية بشكل أفضل بأسنانك.


هل يتوجب القيام بزرعة لكل سن مفقود؟

في أغلب الحالات يحتاج كل سن الى غرسة لدعمه.



ما هو تأثير الحوادث على الأسنان المزروعة؟

لن يكون هنالك فرق بتأثير الحوادث على الأسنان سواء كانت طبيعية او مزروعة أما في حال تلف قسم التيتانيوم المعدني نفسه فلن يكون الطبيب قادراً على اصلاحه, وانما يتم تدارك الامر بتركه اذ ان بقاءه في الفم آمن بشكل كامل ويتم وضع زرعة اخرى بقرب التالفة لتحل محلها.


هل هنالك احتمال ان لا تندمج الزرعة مع العظم؟

مع العلم ان هذا الشيء نادر الحصول ولكنه ممكن, وفي حال حصل شيء مماثل يمكن للطبيب ان يضع جسراً ملائماً للأسنان المجاورة التي تم زرعها بنجاح.


لماذا تعد تركيا وجهة الكثيرين الذين يريدون زراعة الأسنان؟

تركيا هي من احدى اجمل الدول التي يقصدها السياح من كل أنحاء العالم, بالاضافة الى أن عياداتها السنيّة مشهورة عالمياً ومعظم أطبائها ذوو خبرة عالية وتعد تكاليف العلاج فيها قليلة جداً مقارنة بالجودة والخدمات المقدمة. فيمكن للسائح القيام التمتع بعطلة جميلة بالاضافة للحصول على مظهر فم جذاب وبسعر مناسب جداً.


لماذا أختار عيادات بيست كلينيكس ( العيادات الأفضل في تركيا)؟

تعد عيادات بيست كلينيكس الأفضل في تركيا من الكثير من النواحي وأهمها خبرة أطبائها الكبيرة والواسعة بالاضافة الى التقنيات والأدوات الأحدت المستخدمة من قبلهم, حيث أن نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان تفوق ال98%. غير أننا نوفّر استشارات مجانية وتقييم للحالة اضافة لخدمات الاستقبال من المطار وخدمات الحجز الفندقي ونقوم بتوفير سيارة ترافق المريض طوال مدة الاقامة في تركيا برفقة مترجم يجيد لغتكم واللغة التركية بشكل كامل مما يجعل من رحلتكم الى اسطنبول تجربة فريدة لا تنسى.


هل زرعات الأسنان في تركيا آمنة؟ وكم من الممكن ان تدوم زرعة الأسنان؟

يجب ان يتم العناية بالأسنان المزروعة بنفس طريقة الاعتناء بالأسنان الطبيعية بل أكثر قليلاً لأن طريقة الاعتناء هي ما تحدد كم سيدوم السن المزروع وعندما تكون كل الشروط صحيحة يمكن للسن ان يعيش لمدة 20 سنة.


هل عملية زرع الأسنان مؤلمة؟

بعد التخدير الموضعي لن يشعر المصاب بألم أثناء العملية ولكن قد يكون هنالك بعض الألم في الاسبوع اللاحق ويتم التخلص منه غالباً باستخدام مسكنات ألم عادية.


ما هي أعراض فشل زرعة الأسنان؟

بعد مدة أقصاها 10 أيام في حال كان هنالك ألم شديد أثناء العض او المضغ قد يكون هذا دليلاً على فشل الزرعة, وحينها يجب ان تتواصل مع الطبيب المسؤول فوراً تجنباً لحصول التهابات في منطقة الزرعة.


كم عدد الزيارات المطلوبة لزراعة الأسنان في تركيا؟

يعتمد عدد الزيارات المطلوبة لزراعة الأسنان في تركيا على الإجراء الذي ستحصل عليه. على سبيل المثال ، قد يكون من الممكن وضع جميع الغرسات في يوم واحد في زيارة واحدة.

في المقابل ، سوف يتطلب الأمر عدة أيام إذا كنت بحاجة إلى ترقيع العظام أو إجراءات أخرى قبل وضع الأسنان النهائية.

الزيارة الأولى 

عادة ما يتم ذلك لزرع أسنانهم ثم تأمينها بتيجان مؤقتة.

يمكن أن يستمر ذلك في أي مكان من يوم واحد إلى 4 أسابيع ، اعتمادًا على مدى سرعة شفاء اللثة بعد الجراحة وما إذا كانت هناك حاجة إلى أي إجراءات إضافية قبل إجراء الترميم النهائي (على سبيل المثال ، قلع الأسنان أو ترقيع العظام).

الزيارة الثانية

يمكن لطبيبك إزالة التيجان المؤقتة حول غرسات الأسنان الجديدة واستبدالها بأخرى دائمة (أو مثبتات).

تستغرق هذه العملية حوالي ساعة لكل ثلاث عمليات زرع يتم وضعها أثناء الجراحة ، لذلك إذا كان لديك أربع عمليات زرع في وقت واحد ، فإن هذا يعني ساعتين إجمالاً – ساعة واحدة لكل شخص ضرورية لهذه العملية.بشكل عام يمكننا القول انك ستكون بحاجة لزيارة تركيا مرتين, في المرة الأولى انت بحاجة الى اسبوع تقريباً وبعد 3 أشهر وسطياً يتعين عليك زيارة تركيا مرة ثانية لمدة 3 أيام.


صور قبل وبعد لبعض حالات زراعة الأسنان في تركيا:



Before and after photos of operations

زراعة الأسنان في تركيا

FAQ

كم من الوقت بعد جراحة الزرع يمكنك تناول الطعام؟

يمكنك تناول الطعام بعد أسبوع من الجراحة ، على الرغم من أنه يجب أن تظل خفيفا على الأطعمة المطاطية أو الصلبة.

هل أطباء الأسنان الأتراك جيدون؟

أطباء الأسنان الأتراك محترفون للغاية ويقدمون رعاية عالية الجودة. كما تركيا لديها واحدة من أفضل طب الأسنان في العالم.

هل تقوم بتنظيف الأسنان المزروعة بالفرشاة؟

على الرغم من أنها لا تحصل على تجاويف ، إلا أنه لا يزال يتعين عليك تنظيفها.

كم من الوقت يستغرق التعافي من اجراء تركيب قشور الأسنان؟

يستغرق الأمر حوالي أسبوعين حتى يتم تعديلك وتقليل حساسيتك.

كم تدوم قشور الأسنان؟

أكثر من 10 سنوات لقشور الأسنان البورسلين و 5-7 سنوات لقشور الأسنان المركبة.

هل تصاب زراعة الأسنان بتسوس الأسنان؟

لا لأنها مصنوعة من المعدن أو السيراميك.

هل تضر قشور أسنان الفينير بأسنانك؟

طالما أنك تعتني بقشورك فلن يحدث شيء لأسنانك.

ماذا يجب أن تفعل بعد العملية؟

يجب عليك تناول الأطعمة اللينة واتباع تعليمات الرعاية اللاحقة التي نصح بها طبيبك.

كم من الوقت يستغرق التعافي من العملية؟

سيستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر حيث تندمج سبيكة التيتانيوم مع عظم الفك.

ماذا يجب ألا تفعل بعد العملية؟

يجب ألا تتناول الأطعمة الصلبة والصلبة، ويجب ألا تهمل روتين الرعاية اللاحقة الخاص بك.

كم من الوقت تستغرق عملية زراعة الأسنان؟

يستغرق حوالي 1-2 ساعات.

ماذا عليك أن تفعل بعد العملية؟

تحتاج إلى العناية بأسنانك بشكل صحيح وتنظيفها بالفرشاة بانتظام.

bottom of page