top of page

ربط المعدة في تركيا

الدليل الشامل لعملية ربط المعدة في تركيا

مع تغير النظام الغذائي وانتشار المأكولات السريعة بالتزامن مع تغير روتين العمل اليومي وقلة الأعمال التي تحتاج لبذل مجهود بدني واستبدالها بالأعمال المكتبية ظهرت مشكلة البدانة بشكل واضح في الآونة الأخيرة. فبحسب منظمة الصحة العالمية زادت السمنة في العالم بأكثر من الضعف منذ عام 1980. ويتجه الكثير ممن يعانون من البدانة اليوم إلى بعض الإجراءات الجراحية خاصة بعد فشل الحميات الغذائية والتمارين الرياضية في حل المشكلة. وتعتبر عملية ربط المعدة من أهم الإجراءات التي انتشرت لعلاج هذه المشكلة والتي تتم على أيدي أبرز المختصين وبأحدث الوسائل التقنيات في عيادات بيست كلينكس في تركيا والتي نرشحها لكم كأفضل العيادات في مجال إجراءات معالجة البدانة.

ربط المعدة في تركيا

محتوى المقال:

تشخيص السمنة:

ما هي عملية ربط المعدة؟

إجراءات عملية ربط المعدة في تركيا:

من هم المرشحون لإجراء عملية ربط المعدة في تركيا؟

بعد إجراء عملية ربط المعدة:

مميزات إجراء عملية ربط المعدة:

مميزات إجراء عملية ربط المعدة في عيادات بيست كلينكس في تركيا/ اسطنبول :

 

عملية حلقة المعدة في تركيا
عملية حلقة المعدة في تركيا

تشخيص السمنة:

تعرف السمنة بأنها حالة تراكم الدهون الزائدة في الجسم والتي تؤدي إلى أضرار صحية خطيرة. ويمكن تشخيص السمنة من خلال مؤشر كتلة الجسم. وهو مقياس للوزن نسبة إلى الطول. فيتم تشخيص الأشخاص الذين يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أعلى من 30كغم/م2 بأنهم يعانون من السمنة. أما الأشخاص الذين يكون مقياس كتلة الجسم لديهم بين 25-30 كغم/م2 بأنهم في مرحلة ما قبل السمنة.




ما هي عملية ربط المعدة؟

هي إجراء جراحي يهدف لتصغير حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يمكن استيعابها وتسريع الشعور بالشبع، فهذه العملية لا تؤثر على نوعية الطعام أو آليات هضمه وإنما تقلل من كميته.


إجراءات عملية ربط المعدة في تركيا:

على الرغم من كون عملية ربط المعدة إجراء جراحي يستلزم إجراءها تحت تأثير التخدير الكلي إلا أن الطريقة المتبعة اليوم لإجرائها هي باستخدام المنظار. فبدلا من عمل شق كبير في منطقة البطن تجرى العملية بالاعتماد على عدة شقوق صغيرة قطرها لا يتعدى السنتيمتر الواحد تستخدم لإدخال منظار.


باستخدام المنظار يتم وضع رباط يقسم المعدة إلى قسمين بحيث ينتقل الطعام من القسم العلوي عبر ممر ضيق إلى الجزء السفلي ببطء مما يسرع الشعور بالامتلاء ويقلل من كميات الطعام المتناولة.


يمكن التحكم في الممر الموجود بين قسمي المعدة بتضييقه أو توسيعه عبر تغيير منسوب المحلول الملحي الموجود في تجويف الرباط.


عملية ربط المعدة في اسطنبول
عملية ربط المعدة في اسطنبول


من هم المرشحون لإجراء عملية ربط المعدة في تركيا؟

ليس كل من يعاني من البدانة مؤهل لإجراء عملية ربط المعدة هناك مجموعة من المعايير التي على أساسها يتم معرفة ذلك ومنها:


-أن يكون مؤشر كتلة الجسم أكبر من 40 أو في حالة وجود أكثر من ثلاثين كليو جرام وزن زائد ولمدة تزيد عن خمس سنوات.


-أن يكون السبب الرئيسي لزيادة الوزن هو تناول كميات كبيرة من الطعام مع فشل محاولات إنقاص الوزن بالطرق التقليدية.


-عملية ربط المعدة ليست مناسبة لمن هم دون 18 أو أكبر من 65 عاما.


-ألا يكون هناك مشاكل صحية أخرى خاصة فيما يتعلق بأمراض الكلى والكبد.


عمليات البدانة في تركيا
عمليات البدانة في تركيا


بعد إجراء عملية ربط المعدة:

نتيجة للرباط الذي تم وضعه حول المعدة تقل كميات الطعام الذي يستطيع المصاب بالسمنة تناولها وبالتالي يلجأ الجسم لحرق الدهون المخزنة لتلبية حاجة الجسم من الطاقة. وتبدأ آثار هذه العملية بالظهور خلال عدة أسابيع وقد تستمر حتى عدة أعوام على شكل نقصان واضح في الوزن.


مميزات إجراء عملية ربط المعدة:

من بين إجراءات علاج البدانة المتعددة تتميز عملية ربط المعدة بأنها آمنة وأقل خطورة من غيرها. إذا أن استخدام المنظار في إجرائها يخفف كثيرا من ندوب العملية وآثارها. بالإضافة إلى إمكانية التحكم في سعة المعدة بعد إجراء العملية لتتوافق مع رغبة المريض وتوقعاته في سرعة فقدان الوزن.


مميزات إجراء عملية ربط المعدة في عيادات بيست كلينكس في تركيا/ اسطنبول :

تعد تركيا من أفضل الوجهات لإجراء جراحات السمنة لكفاءة كوادرها وجودة الخدمات الطبية المقدمة فيها والتي تنافس على المستوى العالمي. وتقدم عيادات بيست كلينكس بالإضافة لذلك العديد من الخدمات اللوجستية المميزة والأسعار المناسبة التي تضمن فترة علاج مريحة ونتائج مرضية.


Before and after photos of operations

ربط المعدة في تركيا

FAQ

bottom of page