الدليل الشامل لجراحة تصغير الثدي في اسطنبول/تركيا

تسبب مشكلة كبر الثدي العديد من الآثار الصحية والنفسية السلبية والتي من أهمها مشاكل التنفس وآلام الظهر والرقبة والعمود الفقري، بالإضافة إلى التأثير الكبير على شكل الجسم وتناسقه. مما أدى إلى انتشار عمليات تصغير الثدي في تركيا والتي يطلبها الكثير من النساء لعلاج هذه المشكلة.

ومن أفضل المراكز الطبية في تركيا في مجال عمليات التجميل هي عيادات بيست كلينكس والتي تنفذ عمليات تصغير الثدي وفق أحدث الوسائل والتقنيات وعلى أيدي خبراء متخصصين في هذا المجال وبأسعار منافسة.

محتوى المقال:

رسم توضيحي لجراحة تصغير الثدي في تركيا

ما هي جراحة تصغير الثدي؟

تصغير الثدي ، هو طريقة لإزالة جلد الثدي الزائد والأنسجة الغدية والدهون من أجل تحقيق ثديين أكثر تناسبا مع جسمك ولتخفيف الانزعاج الذي يأتي مع وجود ثديين كبيرين جدا.قد يعاني المرضى من ضائقة جسدية وعقلية نتيجة لى حجميهما الكبير. قد يسبب وزن الثديان إزعاجا جسديا لدى أولئك الذين يعانون من تضخم الثديين. قد يكون من الصعب على بعض المرضى في ممارسة الأنشطة البدنية الروتينية بسبب الألم الناجم عن ذلك.لا يزال من الممكن إجراء عملية تصغير الثدي كعملية تجميلية حتى لو تم إجراؤها بشكل متكرر لعلاج المشاكل الطبية للنساء اللواتي لا يعانين من أعراض تضخم الثديين ولكنهن غير راضيات عن حجم ثدييهن. الوصمات الاجتماعية وقضايا خزانة الملابس هما سببان شائعان يقدمهما المرضى الذين يختارون إجراء جراحة تصغير الثدي لي أسباب تجميلية.

استشارة أفضل جراحي تصغير الثدي في تركيا

ستزورين الطبيب للحصول على استشارة تحضيرية قبل إجراء جراحة تصغير الثدي. سيلقي جراحك نظرة شاملة على تاريخك الطبي خلال هذا الوقت ، بما في ذلك الأدوية التي تتناولها حاليا ، وأي حساسية قد تكون لديك ، وتاريخك في التدخين ، وأي إجراءات سابقة قد تكون خضعت لها في الماضي. بالإضافة إلى ذلك، سيحتاج الجراح إلى معلومات خاصة عن تاريخك في الرضاعة الطبيعية، والحمل، والتصوير الشعاعي للثدي، وأي تاريخ شخصي أو عائلي لمشاكل الثدي، وأي تاريخ من كتل الثدي أو الخزعات. لإجراء هذا الإجراء ، يجب أن تكون في صحة بدنية وعقلية جيدة.

يجب أن تكون منفتحا وصادقا تماما طوال استشارتك. كما أنه يستلزم أن تكون صادقا تماما حول أسباب رغبتكِ في تصغير الثدي. توقع أن تتحدث عن الصعوبات التي واجهتيها. كيف شعرت بحجم ثدييك. كيف أثر ذلك على حالتك البدنية؟ ما هي أنواع الأمراض الجسدية التي عانيت منها؟

سيأخذ الجراح قياسات الثدي الخاصة بك ، وقد يلتقط صورا إذا كنت ترغب في ذلك ، بحيث يمكن استخدامها لمقارنة النتائج قبل وبعد النتائج. سوف يتحدثون عن مقدار أنسجة الثدي التي يجب إزالتها للحصول على النتائج التي تريدها خلال هذا الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، ستتعلم كيفية الاستعداد للإجراء ووضع خطط للتعافي. قد يقوم الجراح أيضا بإجراء التصوير الشعاعي للثدي وفحص الثدي لجعلك مستعدتين لهذا العلاج.

ما الفرق بين تصغير الثدي ورفع الثدي؟

يعدل رفع الثدي حجم الثديين بشكل مستقل عن حجمهما أو شكلهما ، في حين أن تصغير الثدي يهدف في المقام الأول إلى تقليص الثديين عن طريق إزالة الجلد والأنسجة الإضافية. ومع ذلك ، على الرغم من وجود تقنيات مماثلة لاستئصال الأنسجة وأنماط شق الجلد ، فإن رفع الثدي وتصغير الثدي يختلف في الغالب في حجم أنسجة الثدي التي تمت إزالتها. لذلك ، فإن رفع الثدي وتصغير الثدي هما في الأساس نفس العلاج. ومع ذلك ، يتم إجراء عملية رفع الثدي فقط على الأفراد الذين لديهم ثديين كبيرين بشكل غير طبيعي.

التخلص من مشكلة الصدر الكبير

ما الذي يجعلني مرشحة لجراحة تصغير الثدي في تركيا؟

- النشاط البدني المحدود

يعيق حجم ثدييك قدرتك على ممارسة الرياضة أو القيام بأنشطة بدنية منتظمة مثل الجري أو الركض بسبب عدم الراحة والألم الناجم عن الحركة.

- الألم وعدم الراحة

كنت تعانين من الألم وعدم الراحة على سبيل المثال في الرقبة والظهر والكتف الناجم عن وزن ثدييك. والتي تضع عبئا على ظهرك وتسبب لك انزعاجا وألما شديدين.

- أن تكوني بصحة جيدة جسديا

أن تكوني بصحة بدنية ولياقة بدنية أمر ضروري لفعالية وأداء الإجراء الخاص بك. يجب أن تكوني في وزن مثالي أو قريب من وزن الجسم المثالي ، لأن وجود الكثير من الدهون يمكن أن يجعل الإجراء أكثر صعوبة بالنسبة للجراح. لذلك من الأفضل أن تبدئي بممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي إذا كان لديك القليل من الدهون التي تحتاج إلى الذهاب.

- عدم التدخين

عدم التدخين هو شرط ضروري للخضوع لأي نوع من الإجراءات الطبية التي تتطلب الجراحة. كما يمكن أن يتسبب التدخين في عدم وجود رئتيك وقلبك في أفضل حالاتهما مما قد يسبب مشاكل في التنفس وقد يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض مثل الالتهاب الرئوي ، بالإضافة إلى التأثير على معدل شفائك بعد الجراحة. يفضل الإقلاع عن التدخين قبل 5-6 أسابيع من تاريخ الجراحة.

تصغير الثدي في اسطنبول بالصور

ما هي أهم المعلومات التي يجب ان تعرفيها حول عملية جراحة تصغير الثدي في تركيا؟

تخدير:

سيقوم طبيب تخدير مؤهل بإعطائك تخديرا عاماً.

مدة الجراحة:

         سيستمر إجراء عملية تصغير الثدي من 2 إلى 4 ساعة.

الانزعاج:

         سيكون لديك بعض الانزعاج الذي سوف يذهب بعيدا في 1-2 أسابيع.

         سيظهر بعض التورم أيضا ، والذي سيستمر فقط لمدة 1 إلى 2 أسابيع

         الشفاء والتعافي

         يمكنك التحرك بحرية مباشرة بعد العملية

         لا توجد أنشطة رفع ثقيلة أو إجهاد بعد 2 إلى 3 أسابيع من العملية

         قد يطلب منك ارتداء مشد أو ملابس ضاغطة (اسأل جراحك)

النتائج النهائية:

         يستغرق 2-3 أشهر لتظهر

كيف يمكنني التحضير لعملية تصغير الثدي في تركيا؟

-الحصول على فحص واختبار قبل العملية

اعتمادا على عمرك وتاريخك الطبي والعملية المعينة، قد يتضمن الاختبار قبل الجراحة فحص الثدي والتصوير الشعاعي للثدي والأشعة السينية للصدر واختبارات الدم وغيرها من الإجراءات. يجب الحصول على تصوير الثدي الشعاعي في موعد لا يتجاوز ستة أشهر قبل جراحة تصغير الثدي ، ويجب الحصول على آخر بعد العملية ، بمجرد شفاء جسمك. تعد هذه الفحوصات الأساسية ضرورية لتتبع صحة الثدي وتحديد أي تغييرات في التصوير الشعاعي للثدي اللاحقة.

-فقدان الوزن الزائد والإقلاع عن التدخين

امنحي جسمك أفضل فرصة للشفاء بفعالية ومنع المضاعفات عن طريق الإقلاع عن التدخين ، وإذا لزم الأمر ، تقليل الوزن. التدخين يعيق عملية الشفاء ويزيد من فرصتك في حدوث مشاكل بعد الجراحة. يمكن إظهار فوائد الشفاء حتى بعد التوقف لفترة وجيزة عن التدخين. حسن صحتك قبل الجراحة لتسريع شفائك - اتبعي نظاما رياضيا ، وتخلصي من الوزن الزائد ، وتناولي نظاما غذائيا متوازنا.

-أخذ إجازة من العمل

تأكد من أخذ وقت كاف من عملك. تأكد من مناقشة مع رئيسك في العمل أنك ستغادر لفترة معينة من الزمن. عادة ما تستمر الرحلة إلى تركيا وإعداد العملية والتعافي لمدة تصل إلى 3 أسابيع فقط ، ولكنها قد تستغرق 4 أو 5 أسابيع حسب الظروف. تأكد من مناقشة هذا الأمر مع مشرفك أو رئيسك في العمل.

-تأكدي من الحصول على المساعدة

ستحتاج إلى وسائل نقل بعد علاج تصغير الثدي ، وشخص ما لالتقاط الدواء الموصوف لك ، والبقاء معك خلال ال 24 ساعة الأولى ، وشخص ما لإحضارك إلى موعدك الأول بعد العملية ، والذي من المقرر أن يستغرق حوالي ثلاثة أيام بعد الجراحة. تأكدي من أن لديك شخصا ما لمشاهدة أطفالك، مباشرة بعد تصغير الثدي إذا كان لديك أي شخص في المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، ضع خطة للتأكد من أن لديك شخصا يساعدك ويعتني بجميع الواجبات المنزلية حتى تتعافى بما يكفي لاستئناف أنشطتك العادية.

- حمالة صدر رياضية أو مشد طبي

اشتري بعض حمالات الصدر الرياضية قبل الخضوع لجراحة تصغير الثدي. سيتم مساعدتك على التعافي من خلال ضغط ودعم حمالة الصدر الرياضية. ستحتاج إلى تقليل الحجم لاستيعاب حجم الكوب الجديد الأصغر حجما مع السماح أيضا بالضمادات والتورم. التقريب الجيد هو حوالي كوب واحد حجم أصغر من حجمك الحالي. نظرا لأنك ستحتاج إلى ارتدائه دون توقف لمدة ستة أسابيع تقريبا ، تأكد من أنه مريح. اشتر واحدة مع إغلاق أمامي ولكن بدون سلك سفلي لأنه قد يكون من الصعب جدا سحب واحدة فوق رأسك أو فوق ظهرك.

-وقف تناول بعض الأدوية

تحدث إلى طبيبك حول استخدام أي مكملات أو أدوية. من المرجح أن يثبط طبيبك الأسبرين وغيره من الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية، مثل تلك الخاصة بالتهاب المفاصل. بالإضافة إلى ذلك ، ابتعد عن منتجات سيولة الدم مثل فيتامين E وزيت السمك وغيرها. قد تجعلك هذه الأدوية والمكملات الغذائية تنزف أكثر أثناء الجراحة. عندما يكون من المقبول بالنسبة لك البدء في تناول هذه الأدوية أو المكملات الغذائية طوال فترة التعافي، استشر طبيبك.

-الاستعداد للتعافي

تأكد من إعداد غرفتك في الفندق للتعافي ، وإعداد المنطقة التي ستستريح فيها وتعيد شحن طاقتك أمر بالغ الأهمية. يجب أن يكون هاتفك ومسكنات الألم الموصوفة طبيا والأنشطة مثل مواد القراءة أو الأفلام التي يجب مشاهدتها سهلة المنال. يجب عليك أيضا ارتداء ملابس مريحة ، مثل القمصان الفضفاضة ذات الأزرار السفلية والأحذية القابلة للانزلاق التي يسهل ارتداؤها وخلعها. بالإضافة إلى ذلك ، احتفظ بمناشف وشاش نظيفين في متناول اليد.

ما هي تكلفة جراحة تصغير الثدي في تركيا؟

تعد تركيا واحدة من أكثر الدول شعبية لإجراء هذه الجراحة بسبب خدماتها الفعالة من حيث التكلفة ومعدلات النجاح العالية.

تتراوح تكلفة جراحة تصغير الثدي في تركيا بين 1700دولارًا و 6000 دولار ، اعتمادًا على خبرة الجراح ومؤهلاته.

جراحة تصغير الثدي في تركيا

ما هي بعض المخاطر المحتملة في عملية تصغير الثدي؟

المخاطر التي يمكن أن تظهر بعد جراحة تصغير الثدي تشبه ما يمكن أن يحدث من أي إجراء نموذجي ينطوي على عملية جراحية. مثل:

- الالتهابات

قد تصاب جروحك بعد الجراحة بالعدوى بسبب التعامل غير السليم مع الجرح والعناية به. يمكن أن تسبب هذه العدوى أعراضا مثل التورم والحمى. ولكن لا تقلق ، لأن رعايتنا الطبية لن ترتكب مثل هذا الخطأ وتترك جروحك تمر دون رعاية. سوف تتلقى أفضل رعاية هناك أثناء وبعد الجراحة. التأمين على أي شيء من هذا القبيل يحدث لك على الإطلاق.

-فقدان الاحساس في الحلمة

قد تفقد كل إحساسك وشعورك في الحلمات. لكن هذا نادرا ما يحدث ، ومع الخبرة الرائعة لأطبائنا ، فإن فرص حدوث ذلك قد اختفت تقريبا.

- تندب الجراحة

ستستمر بعض الندوب بعد الجراحة ، كونها شكل أي نوع من تقنيات تصغير الثدي التي اخترت القيام بها. على الرغم من أن أطبائك سيتأكدون من جعل الندوب في أدنى حد ممكن. سيتم إخفاء الندوب تحت ثدييك أيضا.

ما هي أنواع عمليات تصغير الثدي في تركيا؟

شفط الدهون لتصغير الثدي

تصغير الثدي باستخدام شفط الدهون هو جراحة أسرع وأقل تدخلا مع القليل من الندوب وفوائد طويلة الأمد. إذا كنت تريدين تغييرات قليلة إلى معتدلة في حجم الثدي، وإذا كانت غالبية أنسجة الثدي عبارة عن أنسجة دهنية، وإذا كانت بشرتك مرنة، فقد يكون شفط الدهون ممكنا بالنسبة لك. مع شفط الدهون ، لن يتغير شكل الثدي ومحيطه ، بما في ذلك وضع الحلمات ، على الرغم من انخفاض حجم الثدي. قد يكون أحد العلاجات الجراحية المذكورة أدناه مثاليا إذا كنت ترغب في رفع أو تغيير شكل الثدي أو التماثل.

تصغير الثدي بشكل المصاصة

شقان ضروريان لتصغير الثدي المصاصة. يقع أحدهما على حافة الهالة ، ويمتد الآخر من الحافة السفلية للهالة إلى التجعد أسفل الثدي. على الرغم من وجود ندوب أكبر بعد هذا العلاج مقارنة بشفط الدهون ، إلا أن الندوب تكون تحت الثدي وعادة ما تكون مخفية عن طريق الملابس أو المحيط الطبيعي للثدي.

تصغير الثدي بشكل المرساة

شكل نمط الشق المصمم خصيصا لرفع الثدي المرساة يعطيه اسمه. يبدو نمط الشق وكأنه مرساة مقلوبة على جانبها.  ثلاثة شقوق ضرورية لهذه الطريقة. حول محيط الهالة ، يتم إجراء شق واحد. يتم إجراء شق عمودي يمتد من الهالة إلى تجعد الغدة الثديية بجوار حافة الثدي حيث يلتقي بالصدر. والثالث ينطوي على شق تجعد الغدة الثديية المنحني أفقيا.سيقوم الجراح عند الضرورة بإزالة أنسجة إضافية من خلال هذه الشقوق. سيتم شدها ورفعها. سيتم نقل الهالة إلى ارتفاع أعلى. يمكن أيضا خفض حجم الهالة بعد جراحة رفع الثدي. سيستخدم الجراح الغرز لإغلاق الجروح بمجرد إعادة تشكيل الثديين.

عملية تصغير الثدي في تركيا صور قبل وبعد

Before and after photos of operations

تصغير الثدي في تركيا

ما مدى ألم عملية تصغير الثدي؟

سيتم إعطاء التخدير أثناء العملية ، ولكن يجب أن تتوقع أن تشعر بالألم لمدة يومين إلى ثلاثة أيام بعد الجراحة.

كم سينقص من حجم الثدي بعد عملية تصغير الثدي؟

غالباً ما يمكنك ان تفقدي ما بين مقاس او مقاسين

متى يمكنني ارتداء الملابس العادية بعد تصغير الثدي؟

للسهولة والراحة، قد تفضل ارتداء قميص فضفاض أو قميص مع أزرار في الأمام للأسبوع الأول. على النقيض من ذلك ، بعد أول 24 ساعة في مكتبي ، يتم تغيير الضمادة ، ويتم إعطاؤك حمالة صدر لارتدائها. أي قميص تريد ارتداءه سيكون على ما يرام ، حتى قميص نموذجي يغطي رأسك.

هل تبقين في المستشفى بعد عملية تصغير الثدي؟

يجب ان تبقي في المشفى لليلة واحدة على الأقل بعد عملية تصغير الثدي

كم من الوقت تستمر عملية تصغير الثدي؟

بشكل عام ، تستغرق الجراحة حوالي ثلاث إلى أربع ساعات.

متى يمكنك رفع ذراعيك بعد تصغير الثدي؟

يجب تجنب رفع ذراعيك فوق رأسك والانحناء والرفع الثقيل في الأيام القليلة الأولى بعد جراحة تصغير الثدي

كم يجب ان يكون حجم الثدي للحصول على تصغير؟

العامل الأكثر أهمية هو ما إذا كان حجم الثدي يسبب مشاكل في الصحة البدنية والنفسية.

متى يمكنني الاستحمام بعد تصغير الثدي؟

لا تستحم لأول 48 ساعة (2 أيام) بعد الجراحة. بعد أول 48 ساعة ، قد تتمكن من الاستحمام الكامل أو الاستحمام فقط من خصرك إلى أسفل.