top of page

تجميل الأذن في تركيا

الدليل الشامل لعملية تجميل الأذن البارزة في تركيا, اسطنبول

نظرا لموقعها البارز في الرأس تكون الأذن عرضة للكثير من الصدمات والحوادث التي قد تؤدي إلى تشوه شكلها مما يستدعي الخضوع لعملية تجميل الأذن. وعلى الرغم من بساطة العملية إلا أنها تعتبر عملية دقيقة تحتاج إلى الكثير من الخبرة والمهارة نظرا لموقع الأذن وقربها من الدماغ واحتواءها على مركز توازن الجسم. لذا فإن أي خلل في العملية يمكن أن يؤدي لمضاعفات خطيرة. ولذلك فإننا نرشح لكم عيادات بيست كلينكس لعمليات التجميل في تركيا والتي تضم فريقا طبيا متخصصا وذو خبرة طويلة في عمليات التجميل.

تجميل الأذن في تركيا

محتوى المقال:

ما هي عملية تجميل الأذن؟

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأذن؟

ما هي فوائد عملية تجميل الأذن؟

ما الذي يجعلني مرشحا لعملية تجميل الأذن؟

كيف يتم التحضير لعملية تجميل الأذن البارزة؟

ما هي خطوات إجراء عملية تجميل الأذن في تركيا؟

أهم النصائح بعد اجراء عملية تجميل الأذن:

ما هي بعض المخاطر المحتملة من عملية تجميل الأذن؟

لماذا يجب علي إجراء عملية تجميل الأذن في تركيا؟

ما هي أسعار عملية تجميل الأذن في تركيا ؟

عملية تجميل الأذن البارزة في تركيا صور قبل وبعد:

 

عملية تجميل الأذن البارزة في تركيا
عملية تجميل الأذن البارزة في تركيا


ما هي عملية تجميل الأذن؟

هي إجراء تجميلي يهدف لتعديل شكل أو حجم أو موقع الأذن الخارجية بسبب وجود تشوهات خلقية أو تشوهات ناتجة من التعرض لحوادث أخرى او لتعديل حجم الأذن أو لمعالجة ما يعرف باسم الاذن الخفاشية. تركز عملية تجميل الأذن على استعادة التناسق بين شكل وحجم ملامح الوجه والأذنان مما يحسن من المظهر الجمالي للمريض ويرفع من مستوى تقديره لذاته وثقته بنفسه.

تعتبر تشوهات الأذن من المشاكل الشائعة خاصة بين الأطفال حيث قد تصل نسبة الإصابة إلى طفل واحد من بين كل 20 طفل. ولا تؤثر هذه التشوهات على المظهر الخارجي فقط بل أيضا على الحالة الشعورية والنفسية للطفل والذي ينمو بإحساس أنه مختلف عن باقي الأطفال. وتشكل الأسباب الوراثية والعوامل الجينية السبب الرئيس لتشوهات الأذن حيث تؤدي إلى خلل في نمو غضاريف الأذن أثناء تكون الجنين.

وينصح الأطباء بإجراء عملية تجميل الأذن في سن مبكرة نسبيا للحفاظ على ثقة الشخص بنفسه وتقديره لذاته وأيضا لأن نتائج العملية تكون أفضل في حال تمت العملية بعد سن البلوغ مباشرة.


كيف يتم إجراء عملية تجميل الأذن؟

  تخدير

لراحتك طوال العملية الجراحية ، يتم إعطاء مخدر. التخدير الموضعي , التخدير الوريدي أو التخدير العام هي الخيارات. سيتم نصحك بالخيار المثالي لك من قبل طبيبك.


         أثناء العملية

من أجل تقليل تضخم أكبر وأعمق تقعر للأذن الخارجية للأذن ، يتم استخدام التقنيات الجراحية لتصحيح الأذنين البارزتين. غالبا ما يتم إجراء شقوق تجميل الأذن على السطح الخلفي للأذن. في الجزء الأمامي من الأذن ، يتم إجراء شقوق داخل طياتها لإخفائها عندما تكون ضرورية. يتم إنشاء الغضروف المشكل حديثا وتثبيته في مكانه باستخدام خيوط داخلية غير قابلة للإزالة.


         الانتهاء من الإجراء

سيقوم الأطباء بخياطة وإغلاق الشق الذي تم إجراؤه أثناء الجراحة ، مع التأكد من توخي الحذر حتى لا تضر بنية الأذن.


         بعد العملية

في حالات الأذنين البارزتين ، تقدم جراحة الأذن نتائج فورية، والتي تصبح واضحة بمجرد إزالة الضمادات التي تحمي الشكل الجديد للأذن خلال المراحل الأولية من الشفاء. يتم الآن إخفاء الندوب الجراحية بشكل جيد خلف الأذن أو خلف التجاعيد الطبيعية للأذن.


ما هي فوائد عملية تجميل الأذن؟

 تعزيز الثقة بالنفس

قد يكون مظهرك قد تسبب في فقدان الثقة وتصبح غير آمن بشأن مظهرك والطريقة التي تبدو بها. تهدف عملية تجميل الأذن إلى التخلص من هذه المخاوف. كما أبلغ العديد من الذين أجروا عملية تجميل الأذن على الفور عن زيادة راحتهم وثقتهم بأنفسهم مع مظهرهم الجديد. 


         ضبط الأذنين البارزتين 

عادة ما يتم موقع الأذنين على الرأس بزاوية تتراوح بين 25 درجة و 35 درجة لغالبية الناس. قد تبدو آذان الفرد "بارزة" ولها تأثير على مظهر وجهه إذا كانت هذه الزاوية أكثر من 35 درجة. تسمح عملية تجميل الأذن للشخص "بتسطيح" الأذنين البارزتين وتحريكهما بالقرب من الرأس ، مما يعزز مظهر وجهه.


         مظهر محسن

قد يكون من المحرج أن يكون لديك تشوهات خلقية (مثل آذان متدلية) أو حالات شاذة من الصدمة الشديدة. المرضى الذين يرتدون في كثير من الأحيان أقراط كبيرة أو غيرها من مجوهرات الأذن عرضة لخطر إجهاد أنسجة شحمة الأذن بشكل دائم. يمكن أن يؤدي الإفراط في التمدد أو إصابة الأذنين إلى جعلها تبدو غير طبيعية ، مما قد يجلب الانتباه غير المرغوب فيه إليها أو ينتقص من ميزات الوجه الأخرى. يمكن لجراحة الأذن أن تجعل الأذنين المشوهتين تبدوان أفضل من خلال جعلها تبدو أكثر طبيعية.


         تحسين مظهر الوجه

يمكن أن تصبح ملامح الوجه غير المتناسبة ، مثل الأذنين ، مما يمنح الوجه مظهرا غير متوازن. من خلال ضبط غضروف الأذن بحيث تبدو أذنيك طبيعية وجميلة، يمكن لعملية تجميل الأذن أن تعزز انسجام الوجه. ستحسن نتائجك جمالية وجهك بالكامل وتجذب المزيد من التركيز على عينيك وابتسامتك ووجهك ككل.



مشاكل الأذن التي يمكن حلها بعملية التجميل
مشاكل الأذن التي يمكن حلها بعملية التجميل



ما الذي يجعلني مرشحا لعملية تجميل الأذن؟

أصحاب الصحة الجيدة

يجب أن تكون بصحة جيدة بشكل عام ، بما في ذلك قلبك ورئتيك ، لتكون مرشحا جيدا لهذا العلاج. هذا يضمن أن المخدر العام يمكن أن يعطى لك بأمان وفعالية.


اعتمادا على تاريخك الطبي، قد نحتاج إلى التحقق من صحة قلبك باستخدام الموجات فوق الصوتية أو الأشعة السينية للصدر. قد تحتاج إلى إعطائك تخديرا موضعيا ومهدئا عن طريق الفم أو الوريد إذا كان لديك تاريخ من مشاكل القلب.


         عدم تناول بعض الأدوية

لصحة القلب، يتناول بعض الأشخاص أسبرين الطفل كل يوم. البعض الآخر يكمل مع زيت السمك لتخفيف عدم الراحة المزمنة في المفاصل. إنهم ليسوا مرتاحين لوقف استخدامهم لهذه المنتجات. ومع ذلك ، يجب أن تكون مستعدا وقادرا على الإقلاع عن استخدام الأدوية الموصوفة والمكملات الغذائية التي يمكن أن ترقق دمك من أجل أن تكون مرشحا جيدا لهذه الجراحة.


على سبيل المثال ، في الأيام ال 14 السابقة للإجراء ، لا يسمح لك باستخدام الكورتيكوستيرويدات أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أو MAOIs. إذا كنت ترغب في التوقف عن تناول هذه الأدوية، اسأل طبيب الرعاية الأولية عما إذا كان من الآمن القيام بذلك. إذا كان لديك عدم الراحة أو الألم, يمكنك أن تأخذ بأمان تايلينول. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك الامتناع عن استهلاك المكملات الغذائية التي تحتوي على الجنكة بيلوبا والفيتامينات E و K والثوم.


         غير المدخنين

غير المدخن هو المرشح المثالي لعملية تجميل الأذن. من الضروري أن تمتنع عن استخدام النيكوتين لمدة ستة أسابيع قبل أو بعد العملية إذا كنت تدخن. ننصح المدخنين الذين يفكرون في إجراء هذه العملية بالبدء في الإقلاع عن التدخين قبل شهرين.


وهذا يمنح المستخدمين أسبوعين لخفض استخدامهم للنيكوتين تدريجيا وستة أسابيع للامتناع عنه تماما. من الأهمية بمكان أن تكون خاليا من النيكوتين في وقت العلاج لأن هذا الدواء يرفع ضغط الدم. وبالتالي تتأثر آثار التخدير العام على جسمك بهذا. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يمنع بشرتك من الشفاء.


         الأطفال في سن 5 سنوات فما فوق

شحمة الأذن هي 90 ٪ من حجمها البالغ في سن الخامسة. قد يجعل شخص ما مرشحا لائقا في هذا الوقت. قد تبدو آذان طفلك صغيرة أو ضخمة بشكل غير طبيعي طوال السنة الأولى أو السنتين من الحياة. ربما أخبرك طبيب الأطفال الخاص بطفلك أيضا أن أذني طفلك تعانيان من مشكلة هيكلية كانت موجودة عند الولادة.


ومع ذلك ، لن تعمل هذه الطريقة حتى تنتهي شحمة الأذن عمليا من النمو. أقرب فرصة لإجراء عملية تصحيحية هي عندما يكون طفلك في الخامسة من عمره، على الرغم من حقيقة أنك قد ترغب في إجرائها في أقرب وقت ممكن.


         القدرة على اتباع تعليمات ما بعد العملية

يجب أن تكون مستعدا وقادرا على اتباع جميع تعليمات ما بعد الجراحة من أجل أن تكون مرشحا جيدا لعملية تجميل الأذن. على سبيل المثال ، يجب عليك الامتناع عن فرك أو خدش أذنيك. لبضعة أسابيع بعد العملية، يجب أن تنام على ظهرك أو معدتك.


يجب أن ترتدي ملابس لا تتطلب منك سحب أي شيء فوق رأسك ، مثل القمصان ذات الأزرار أو الفساتين ذات الأزرار لأسفل. سنقدم لك مجموعة شاملة من تعليمات الرعاية بعد العملية الجراحية خلال زيارتك الأولى.


         وجود توقعات واقعية 

يجب أن يكون لديك أيضا توقعات معقولة للإجراء نفسه من أجل أن تكون مرشحا جيدا له. تحت التخدير العام ، تستغرق عملية العيادات الخارجية هذه من ساعة إلى ثلاث ساعات لإكمالها. خلال الإجراء بأكمله ، سوف تكون مرتاحا ونعسانا.


يعتمد حجم وشكل أذنيك بالإضافة إلى التصحيح الذي تريده على إجراء الشق. سيكون الجزء الخلفي من أذنك أو الطية الداخلية هو موقع الشق. سيتم التعامل مع الأنسجة ، وقد يتم إخراج الجلد والغضاريف. من الممكن تشكيل الغضروف وطيه أو تطعيم وزرع غضروف جديد.


تجميل الأذن في اسطنبول
تجميل الأذن في اسطنبول


كيف يتم التحضير لعملية تجميل الأذن البارزة؟

فيما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها أو التوقف عن القيام بها قبل بضعة أسابيع من تاريخ الإجراء: 

         -قم بزيارة طبيبك حتى يتمكن من إلقاء نظرة على تاريخك الطبي والتأكد مما إذا كنت مناسبا لعملية تجميل الأذن ، وتحديد تاريخ العملية.


        - توقف عن استخدام بعض أدوية ومكملات سيولة الدم قبل أسابيع قليلة من العملية، لتجنب النزيف الزائد أثناء العملية. 


        - الإقلاع عن التدخين قبل 4 أسابيع من تاريخ العملية. 


        - تأكد من مناقشة ما يمكن توقعه بعد الجراحة مع جراحك.


        - تأكد من أن لديك شخصا ما يعيدك إلى غرفتك في الفندق ويساعدك.




عملية تصحيح شكل الأذن
عملية تصحيح شكل الأذن



ما هي خطوات إجراء عملية تجميل الأذن في تركيا؟

تعتبر عملية تجميل الأذن من العمليات البسيطة جراحيا ولا تترتب عليها آثار جانبية اذا تمت بصورة صحيحة، لذا يجب مراعاة جميع العوامل والخطوات قبل إجراءها وهي كالتالي:

-تقييم حالة المريض الصحية ومعرفة سبب التشوه اذا كان جينيا أو ناتج عن إصابة عارضة.

-بعد معرفة العوامل الصحية التي يمكن أن تؤثر على سير العملية أو نتائجها من المهم مناقشة المريض حول خطة العلاج والنتائج المتوقعة والاستماع إلى مخاوفه ورغباته.

-يتم تحديد طريقة التخدير المناسبة بناءا على عمر المريض ففي حالة صغار السن يفضل إجراء تخدير كامل لضمان سير العملية براحة وهدوء. أما في حالة المرضى البالغين فيمكن الاكتفاء بالتخدير الموضعي.

-يتم عمل شقوق جراحية في غضروف الأذن وإعادة تثبيته بشكل يتناسب مع بقية الملامح وأبعاد الوجه حيث يتم التحكم بالزاوية بين الأذن والرأس وتقليلها لتحسين المظهر.

-يعتبر العمر الأنسب لإجراء العملية هو بعد البلوغ مباشرة وذلك لتقليل الحاجة لإجراء العملية مرة أخرى فيما بعد حيث يكتمل نمو عظام الوجه ويستقر شكل الملامح وأبعادها وبالتالي يمكن تحديد الشكل الأنسب للأذن سواء كان سبب العملية علاجي بالأساس أو تجميلي.وعلى الرغم من ذلك هناك من يفضل إجراءها في سن الطفولة لتجنب الآثار النفسية السلبية خلال مرحلة نمو الطفل.


تصحيح الأذن الخفاشية في تركيا
تصحيح الأذن الخفاشية في تركيا


أهم النصائح بعد اجراء عملية تجميل الأذن:

على الرغم من بساطة العملية إلا أنه يجب الالتزام بالتعليمات الطبية للحصول على أفضل النتائج وتجاوز مرحلة التعافي بشكل أسرع، ومن أهم النصائح الطبية:

-ضرورة ارتداء ضماد على الرأس تغطي الأذن لحمايتها وتقليل احتمالية التورم بعد العملية.

-ينصح بارتداء الضماد لمدة ٣ أسابيع لحين التأكد من التعافي الكامل للأذن.

-تجنب وصول الماء إلى منطقة العملية خلال الأسبوع الأول من إجراءها.

-مراعاة طريقة النوم بعد العملية وتجنب الضغط على الأذن.


ما هي بعض المخاطر المحتملة من عملية تجميل الأذن؟

         الالتهابات


هناك احتمال أن يصاب الشق في أذنك بالعدوى. ولكن هذا أمر نادر الحدوث وغير مرجح حيث سيتم التعامل مع الإجراء من قبل جراحينا المحترفين الذين سيتأكدون من أن شقك سيتم الاعتناء به بشكل صحيح. ولكن تأكد أيضا من اتباع خطة العلاج بعد العملية الجراحية التي قدمها لك طبيبك. 


         تندب


قد يكون هناك بعض الندوب المتبقية بعد العملية التي تكون مرئية جدا. على الرغم من أن عدم وجود ندوب أمر غير محتمل ، إلا أن الندوب التي ستحصل عليها يمكن بسهولة إخفاؤها خلف وتحت أذنك. سيكون الشعير مرئيا بعد الرعاية المناسبة والشفاء. 


عملية تجميل الأذن
عملية تجميل الأذن


لماذا يجب علي إجراء عملية تجميل الأذن في تركيا؟

تركيا هي واحدة من المواقع الأكثر شعبية في العالم للجراحة التجميلية والتجميلية. تقديم رعاية من الدرجة الأولى قبل وبعد الجراحة. بتكلفة أقل بكثير بالمقارنة مع مختلف البلدان الأوروبية الأخرى. مما يسمح لك بالاستمتاع بالمناظر والثقافة الرائعة قبل أو بعد الجراحة. من خلال الاستفادة من كل ما تقدمه تركيا ، يمكنك جعل ما يمكن أن يكون رحلة مملة ومملة إلى المنزل تجربة لا تنسى. من مواقعها التاريخية الفريدة ومتاحفها إلى شوارعها المزدحمة ومأكولاتها اللذيذة.بدلا من جعلك تجلس في المنزل وتشعر بالملل أثناء تعافيك ، مما يسمح لك بالاستمتاع بوقتك.


ما هي أسعار عملية تجميل الأذن في تركيا ؟

عادة ما تكون تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة في تركيا بين 2000$-1200$. ولكن هذا لا يمثل أشياء مثل تذكرة الطيران الخاصة بك وحجوزات الفنادق وما إلى ذلك. للحصول على أسعار أكثر دقة ، يرجى الاتصال بنا في شركتنا عبر مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني لنقدم لكم استشارة مجانية وعرض سعر يناسب طلبكم.


عملية تجميل الأذن البارزة في تركيا صور قبل وبعد:


Before and after photos of operations

تجميل الأذن في تركيا

FAQ

ما الذي يجب تجنبه بعد جراحة الأذن؟

من المهم تجنب دخول الماء الى الأذن

كم من الوقت تستمر جراحة تجميل الأذن؟

تستغرق جراحة تجميل الأذن عادة من ساعة إلى ساعتين.

هل عملية تجميل الأذن مؤلمة؟

جراحة تجميل الأذن ليست مؤلمة ، حيث يتم وضع المرضى تحت التخدير العام للجراحة. ومع ذلك، قد تشعر ببعض الانزعاج مباشرة بعد العملية.

متى يمكنك الاستحمام بعد عملية تجميل الأذن؟

يجب تجنب الاستحمام لمدة يوم أو يومين بعد جراحة تجميل الأذن

هل عملية تجميل الأذن تستحق كل هذا العناء؟

كان العديد من المرضى راضين عن كيفية تحسين عملية تجميل الأذن للطريقة التي يبدون بها وكيف يشعرون تجاه أنفسهم. لذلك الأمر يستحق كل هذا العناء.

هل يمكنك لمس أذنيك بعد عملية تجميل الأذن؟

يجب ألا تفرك أو تلمس أذنيك إذا استطعت خلال ال 14 يوما الأولى أو نحو ذلك.

هل تستمر عملية تجميل الأذن إلى الأبد؟

يؤدي هذا الإجراء إلى إجراء تغييرات دائمة على أذنيك.

هل يمكنك السمع بعد جراحة الأذن؟

بعد الجراحة مباشرة، قد يكون سمعك أسوأ بسبب التعبئة في الأذن. لكن سمعك سيعود في النهاية إلى طبيعته بعد فترة.

ما مدى ألم التعافي من عملية تجميل الأذن؟

الجواب البسيط هو أن عملية تجميل الأذن ليس لديها شفاء مؤلم.

كيف تنام بعد عملية تجميل الأذن؟

يجب أن تستريح مع رفع رأسك في كرسي أو مع ما لا يقل عن 2 وسائد لمدة أسبوع على الأقل بعد الجراحة.

bottom of page