top of page

بالون المعدة في تركيا

الدليل الشامل لعملية بالون المعدة في تركيا - اسطنبول

ان كنت تفكر في إجراء بالون المعدة وتتساءل عن بالون المعدة في تركيا وتريد معرفة المزيد ؟! توفر هذه المقالة معظم المعلومات التي قد تحتاجها قبل الخضوع للعملية في تركيا.

بالون المعدة في تركيا

محتوى المقال:

ما هي عملية بالون المعدة؟

من هم المرشحون لإجراء بالون المعدة؟

أهم الخطوات الواجب اتباعها قبل الخضوع لعملية بالون المعدة:

إجراءات عملية بالون المعدة في عيادات بيست كلينكس في تركيا:

مميزات عملية بالون المعدة في تركيا:

هل هناك آثار جانبية لعملية بالون المعدة في تركيا؟

لماذا عيادات بيست كلينكس هي الأفضل؟

 

عملية بالون المعدة في تركيا
عملية بالون المعدة في تركيا

ما هي عملية بالون المعدة؟

هي أحد أحدث الإجراءات العلاجية غير الجراحية المستخدمة في مجال تقليل الوزن والحد من كميات الطعام المتناولة. وتقوم فكرة العملية على تقليص حجم المعدة من خلال إدخال بالون سيليكون إلى المعدة ثم ملئه بمحلول سائل أو غاز.


ويعتبر هذا الإجراء علاج مؤقت يمتد من 6-9 أشهر بعدها يتم إخراجه. ونظرا لأنها لا تتطلب خطوات جراحية فإنها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي ولا تستغرق أكثر من نصف ساعة في العادة.


من هم المرشحون لإجراء بالون المعدة؟

على الرغم من بساطة عميلة بالون المعدة في تركيا إلا أنها قد لا تتناسب مع جميع الذين يعانون من البدانة فهي لا تناسب من هم دون 18 عاما، أو الذين يعانون من تراكمات موضعية للدهون أو الذين يعانون من التهاب المعدة أو وجود قرحة.


يعتبر إجراء بالون المعدة في تركيا الخيار الأنسب في حال كان مؤشر كتلة الجسم ما بين 30-35 كغم/م2 فتكون العملية فعالة جدا في هذه الحالة أم إذا كان مؤشر كتلة الجسم أعلى من ذلك فستقل فاعليتها.




أهم الخطوات الواجب اتباعها قبل الخضوع لعملية بالون المعدة:

-تقييم الحالة بشكل كامل من قبل الطبيب المختص ويشمل ذلك: أخذ التاريخ الصحي للمريض، إجراء جميع التحاليل اللازمة، عمل منظار للجهاز الهضمي للتأكد من عدم وجود قرح أو عيوب خلقية.


-مناقشة توقعات المريض ومخاوفه والنتيجة المتوقعة من العملية والمضاعفات التي يمكن أن تحدث.


-تستلزم العملية الامتناع عن الطعام والشراب قبل عدة ساعات من إجرائها.


إجراءات عملية بالون المعدة في عيادات بيست كلينكس في تركيا:

يتميز قسم علاج السمنة في عيادات بيست كلينكس بأنه يضم مجموعة مميزة من الأطباء والمختصين في هذا المجال والذين لديهم مهارة عالية في التعامل مع الحالات المختلفة واستخدام أحدث التقنيات التي توصل إليها العلم لعلاج البدانة. فبعد عملية التقييم الطبي التي يخضع لها المريض من قبل المختصين في عياداتنا والتأكد من أن عملية بالون المعدة هو الإجراء الأنسب يتم الانتقال إلى الخطوات التالية:


-إجراء التخدير: لا يحتاج بالون المعدة إلى التخدير الكامل بل يتم الاكتفاء بالتخدير النصفي بالإضافة إلى استخدام المهدئات لضمان سير العملية بهدوء وراحة.


-يتم إدخال بالون مصنوع من مادة السيليكون بواسطة منظار عن طريق الفم.


-ومن ثم يتم ملء البالون بمحلول ملحي معقم أو غاز الهيدروجين وذلك حسب نوع البالون المستخدم.


وكما ذكرنا أن هذا الإجراء هو إجراء مؤقت يستمر لعدة أشهر فقط ويتم التركيز على الوصول إلى أفضل النتائج خلال هذه الفترة. وكما هو الحال في بقية إجراءات علاج البدانة فيجب أن يصاحبه التزام بنظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بشكل دوري لتحقيق نتائج مرضية. فيمكن خلال هذه الفترة التخلص من 20-30 كغم من الوزن الزائد مما يعطي دافع نفسي قوي للمصاب للمحافظة على جسم أكثر صحة ولياقة ومطهر أكثر شبابا بعد العملية.


بعد انقضاء الفترة المقصودة يتم إفراغ البالون ومن ثم إخراجه باستخدام منظار الجهاز الهضمي.


بالون المعدة في اسطنبول
بالون المعدة في اسطنبول


مميزات عملية بالون المعدة في تركيا:

-تعتبر إجراء غير جراحي لا يستلزم عمل شقوق أو قطب أو ظهور ندوب بعد العملية.


-لا تتطلب إجراء تخدير كلي وبالتالي فتعتبر من أكثر إجراءات علاج البدانة أمانا وبساطة.


-تتميز بفعاليتها الكبيرة في إنقاص الوزن إذا تم الالتزام بتعليمات الطبيب.


-تكاليف العملية المنخفضة وسعرها المناسب بالمقارنة مع علاجات البدانة الجراحية.


هل هناك آثار جانبية لعملية بالون المعدة في تركيا؟

كأي إجراء علاجي يمكن أن يصاحبه بعض الأضرار الجانبية ولكنها تعتبر أضرار خفيفة نظرا لبساطة العملية. فقد تصاحب الأيام التالية للعملية بعض الاضطرابات في المعدة متمثلة بالشعور بالغثيان والقيء أو الإحساس بالألم لكن أغلب هذه الأعراض تزول خلال فترة قصيرة ويمكن استخدام المسكنات أو بعض العقاقير المساعدة حسب توصية الطبيب.


إذا استمر الشعور بهذا الأعراض فيجب مراجعة الطبيب والذي قد يضطر إلى إزالة البالون.


لماذا عيادات بيست كلينكس هي الأفضل؟

تعتبر عيادات بيست كلينكس من أرقى العيادات وأفضلها لإجراء علاجات السمنة فهي تضم نخبة من المتخصصين الأكفاء في هذا المجال. كما وتوفر جو من الراحة والثقة للمريض طوال فترة العلاج من خلال التكفل بإجراءات الاستقبال من المطار وحجوزات الفندق وتوفير وسيلة نقل مع وجود مترجم يتقن لغة المريض واللغة التركية بكل طلاقة. فإذا كنت تحلم بالحصول على جسم رشيق وسليم بأسعار مناسبة وأجواء مريحة فعيادات بيست كلينكس هي خيارك الأمثل.

Before and after photos of operations

بالون المعدة في تركيا

FAQ

bottom of page